كيف يتخلص من وقود الطائرة في الهواء.. أزمة تكشف الإجابة!

كيف تتخلص الطائرة من الوقود في الهواء.. أزمة تكشف الإجابة!

الأربعاء، 09 مايو 2018 10:24 ص
كيف يتم التخلص من وقود الطائرة في الهواء
طائرة


تخلَّص طيارٌ من 33 طناً من الوقود أثناء تحليقه، ليتمكن من الهبوط بطائرته اضطرارياً بعد أن تعرَّضت مسافرةٌ لأزمةٍ صحيةٍ حرجة.

 
جاء ذلك خلال رحلة شركة خطوط شرق الصين الجوية متجهةً إلى نيويورك من شنغهاي، مارس الماضي، حين تعرَّضت مسافرةٌ تبلغ من العمر 60 عاماً لمشكلات في التنفس.

حاول أعضاء طاقم الطائرة مساعدة المُسافرة، التي نُقِلَت من الدرجة الاقتصادية إلى درجة رجال الأعمال لتتلقَّى اهتماماً أكبر، غير أن تنفُّسها أخذ يزداد صعوبةً، ثم فقدت الوعي.

وفي محاولةٍ لإنقاذ حياة المسافرة، قرَّر الطيار التخلص من الوقود، مُتيحاً للطائرة الهبوط اضطرارياً في مطار تيد ستيفنز أنكوراج الدولي بولاية ألاسكا الأمريكية.

وشرح الطيار جو جيان لتلفزيون الصين المركزي قائلاً: "كان وزن الطائرة 282 طناً، وهذا أثقل بكثيرٍ من الحد الأقصى لوزن الهبوط. وحين احتاجت المسافرة لرعايةٍ طبية عاجلة، توجَّب علينا الانخفاض بالطائرة والتخلص من الوقود في الوقت نفسه".

وأفادت التقارير أنَّ الطائرة أعادت ملء خزاناتها بالوقود في أنكوراج، وتابعت رحلتها إلى نيويورك، بعد أن تأخرت لست ساعات.

وصرَّحت شركة الخطوط الجوية في بيانها استجابةً للانتقادات التي وُجهت لها بشأن التخلص من الوقود: "يتم التخلص من الوقود في الهواء في صورة غاز، ما يجعل الضرر البيئي الناجم عن ذلك في حده الأدنى نسبياً. إنقاذ حياة أحدهم هي الأولوية".

اضافة تعليق