3 معلومات لا تعرفها عن زيت جوز الهند

الأحد، 06 مايو 2018 11:27 ص
28450421_10155508235573721_796599178_n

فوائد لا تعد ولا تحصى لزيت جوز الهند لا تقتصر على استخدامها من قبل الفتيات في الحفاظ على البشرة، إذ أظهرت دراسات علمية استخدامات مختلفة له، خاصة لو تم إدراجه في الطعام حيث يزيد من صحة القلب ويساعد على فقدان الوزن.

وأهم 3 معلومات لا تعرفها عن زيت جوز الهند هي:

- فقدان الوزن:

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية قصيرة ومتوسطة السلسلة التي تساعد في خفض الوزن الزائد، وتشير الأبحاث إلى أنه يساعد على تقليل السمنة في البطن لدى النساء.

كما أنه من السهل الهضم بالمقارنة مع الزيوت الصالحة للأكل الأخرى ويساعد في الأداء السليم للغدة الدرقية ونظام الغدد الصماء، وعلاوة على ذلك، فإنه يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم عن طريق إزالة الضغط على البنكرياس، وبالتالي، وحرق المزيد من الطاقة ومساعدة السمنة وفقدان الوزن الناس فقدان الوزن. وبالتالي، الناس الذين يعيشون في المناطق الساحلية الاستوائية، الذين يستخدمون زيت جوز الهند كل يوم لا يعانون السمنة أو زيادة الوزن.

- زيادة المناعة:

يقوي زيت جوز الهند الجهاز المناعي، لأنه يحتوي على مضادات الميكروبات، حمض اللوريك، حامض الكبريك، وحامض الكابريليك، والتي لها خصائص مضادة للفطريات، وللجراثيم، وللفيروسات. 

يحول جسم الإنسان حمض اللوريك إلى مونولورين، الذي يعد كوسيلة فعالة للتعامل مع الفيروسات والبكتيريا التي تسبب أمراض مثل الهربس والأنفلونزا، الفيروس المضخم للخلايا، وحتى فيروس نقص المناعة البشرية.

- العناية بالأسنان:

إضافة زيت جوز الهند إلى الطعام يساعد على امتصاص الكالسيوم الذي هو عنصر هام في تكوين الأسنان، لذا يساعد زيت جوز الهند في الحفاظ على الأسنان قوية، كما أنه يمنع تسوس الأسنان، وتشير الأبحاث الحديثة إلى أنه مفيد أيضًا في الحد التهاب اللثة الناجم عن البلاك.

اضافة تعليق