7 استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان

السبت، 05 مايو 2018 10:40 ص
معجون-الأسنان
معجون الأسنان

لا تقتصر استخدامات معجون الأسنان على تنظيفها فقط، أو وضعه على حروق الجلد، الأمر الذي بات يحذر منه أطباء الجلدية مؤخرًا، بل هناك استخدامات مختلفة في تنظيف المنزل والنظافة الشخصية، نسرد منها أهم 7 استخدامات.

- تلميع مصابيح السيارة

 

استخدام معجون الأسنان في تنظيف مصابيح السيارة، يجعلها وكأنها جديد، فقط ضعي المعجون على اسفنجة ونظفي زجاج المصباح بحركات دائرية، ثم امسحيه بقطعة قماش رطبة.

- إزالة الروائح من اليدين

 

تنجح مكونات معجون الأسنان التي تزيل رائحة الفم الكريهة في إزالة رائحة البصل والثوم العالقة بيديك بعد الطهي، وكذلك أي رائحة غير مستحبة باليدين.

- تنظيف رسومات الحائط

 

بعد الآن لن تصرخي في وجه طفلك بسبب رسوماته على الحائط، فقط ضعي المعجون الأبيض (لا يفضل الجيل) على قطعة من القماش، ويفضل أن تكون فرشاة أو اسفنجة خشنة، ثم مرريها على الحائط بحركات دائرية، ومن ثم اشطفيه بالماء، أو قطعة قماش مبللة.

- تنظيف المكواة الحديد:

 

يشترط أن تكون المكواة باردة، على أن يوضع المعجون على قطعة من السلك، مع تمريرها عليها بشكل دائري، ثم يشطف بقطعة قماش مبللة بماء نظيف.

- إزالة روائح "بيبرونة" الطفل

 

عادة ما تلتقط "بيبرونة" الطفل روائح الحليب الحامض، لكن وضع المعجون على فرشاة التنظيف وفرك "البيبرونة" جيدًا يزيل الرائحة، شرط شطفها جيدًا بالماء حفاظًا على صحة الرضيع.

- منع تكثف البخار على نظارات السباحة

 

سواء كنت تستخدم النظارة المائية للسباحة أو الغطس، فإن تراكم البخار عليها أمر محبط، يمكن تلافيه بتطبيق المعجون عليها ثم شطفها بالماء.

- إزالة الحبر أو أحمر الشفاه من الملابس

 

الحبر وأحمر الشفاه العالق في الملابس من أسوأ المواقف التي تتعرض لها ربة المنزل عند غسيل الملابس، الأمر لن يتطلب مجهودًا شاقًا، مع وضع معجون الأسنان على الجزء المتسخ وتنظيفه جيدًا، ثم شطفه، لن تحتاجي إلا إلى تكرار الأمر إذا لم تنظف البقعة من أول مرة.

اضافة تعليق