8 أطعمة مذهلة تساعد على حماية جسمك من الأمراض

الجمعة، 04 مايو 2018 11:41 م
خضراوت

تعد الأطعمة التي يتناولها الإنسان تلعب دور هام في حياته وتمد جسمه بالعديد من المواد والعناصر التي يحتاجها لكي يتمتع بالصحة الكاملة ويصبح قادر على حماية جسمه ومقاومة الأمراض.
وجسم الإنسان يحتاج إلى تنوع فيما يحصل عليه من الأطعمة، ويجب أن يكون هذا التنوع صحي حتى يستفيد منه الجسم ويحصل على كل العناصر التي يحتاجها بشكل متكامل من البروتينات والفيتامينات والمعادن.
ويجب علينا اتباع العادات الصحية الجيدة فيما نتناوله من الأطعمة وذلك من أجل تحقيق أعلى استفادة من العناصر الموجودة بها، وكشفت العديد من الدراسات أن هناك أطعمة معينة لها الأثر الأكبر في حماية جسم الإنسان من الأمراض بفضل ما تحتوي عليه من مواد وعناصر ومنها ما يلي:
1ـ عسل النحل، العديد من الخبراء ينصحون بتناول ملعقة عسل يوميا حيث يمتلك العسل على العديد من المواد الصحية تساعد في حماية الجسم من الأمراض وتقوية المناعة. 
2ـ التمر: وتحتوي التمور على العديد من العناصر الصحية والفيتامينات والمعادن التي تساعد في تقوية مناعة الجسم وحمايته من الأمراض  وكذلك التخلص من أعراض الشيخوخة وتهدئة الأعصاب وتنشيط الدورة الدموية.
3ـ  الشاي الأخضر: حيث يحتوي على  مضادات الأكسدة والتي تساعد  في حماية الجسم من العديد من أمراض مثل سرطانات البروستاتا والقولون والثدي والكبد.
4ـ  الأسماك: وتساعد في تقوية الذاكرة وتنشيط الجسم، كما تسهم في الوقاية من أمراض الشرايين وهو أهم مصدر للأحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تساعد على حماية الجسم من السرطان وأمراض القلب والاكتئاب والتهابات المفاصل والعظام.
5ـ الكيوي: وأهم ما يميز ثمرة الكيوي هو احتوائه على كمية عالية من فيتامين سي والذي يساعد الجسم على الوقاية من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية كما يحميه من الإصابة بالأنفلونزا.
6 ـ  البروكلي: يعتبر من أشهر أنواع الخضراوت التي ينصح بها الأطباء للحماية من سرطانات الرئة والقولون والمعدة والبروستاتا والمثانة، كما يعمل على تنشيط القلب والأوعية الدموية وتقوية العظام، كما يعتبر من أنسب الخضراوت التي يجب تناولها للحفاظ على رشاقة الجسم.
7ـ التوت: وتعتبر ثمار التوت من أفضل المغذيات النباتية لمكافحة السرطان، ويساعد على محاربة: سرطان القولون، سرطان المريء، وسرطان الجلد، وهي غنية بالمواد الغذائية، والمواد الكيميائية النباتية المضادة للاكسدة والتي قد تساعد على منع آثار الشيخوخة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والتهاب المفاصل، ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم.
8ـ  الطماط: وتحتوي على مركبات التي ثبت للمساعدة في الوقاية من السرطان وأمراض القلب. 

اضافة تعليق