النصائح الـ7 لامتلاك شخصية مؤثرة فيمن حولك

الثلاثاء، 01 مايو 2018 01:34 ص
تنمية بشرية

تعتبر الكاريزما هي تلك الهبة الإلهية والتي يتمتع الشخص لتجعله أكثر جاذبية وقدرة على التأثير في الآخرين من حوله، كما يمكن أن تطلق صفة الكاريزما على الأشخاص أو المؤسسات وأيضا على المناصب ذات التأثير.
ومن أجل تكوين كاريزما في شخصيتك عليك الاهتمام ببعض الخطوات التالية:
1ـ أعرف نفسك جيدا: حاول أن تفهم نفسك قبل أن تفكر في التأثير بالآخرين وانتبه إلى أفعالك وتصرفاتك وانفعالات الجسدية في المواقف المختلفة.
2ـ الثقة بالنفس:  ويعتبر هذا الأمر هو جوهر الكاريزما، فاعلم أن ثقتك بنفسك وقراراتك وإمكانياتك ستصل إلى الآخرين ليثقوا بك بدورهم
3ـ المعنويات المرتفعة: حتى تكون مؤثر بمن حولك وصاحب كاريزما يجب أن تتمتع بمعنويات مرتفعة، وعليك أن تعمل على زيادة هرمون السعادة في جسدك بممارسة الرياضة الذهنية وتناول بعض الأطعمة التي تزيد هرمونات السعادة في الجسم.
4ـ  تطوير الشخصية: ثقف نفسك بالقراءة المتنوعة من أجل تكوين وجهة نظر خاصة بك في مختلف الأمور التي قد تتطرق لها لها أثناء نقاشاتك مع من حولك، وشارك الآخرين أفكارك وقناعتك، واحترم آراء الآخرين وتواضع لهم واستمع لهم جيدا بكل اهتمام فالكاريزما الحقيقة تتكون عبر هذه الأمور.
5ـ حاول الاهتمام بمظهرك العام: نسبة 70% من الانطباع الأول عنك والكاريزما التي لديك تتشكل نتيجة مظهرك الخارجي، فعليك أن تتذكر أن مظهرك العام يخبر الآخرين بمدى اعتدادك بنفسك ورضاك الداخلي.
6ـ الاهتمام والتعاطف مع قصص ومشاكل الآخرين: لن تكون شخصا مميزا إن لم تستطع أن تفهم من حولك وتتعاطف معهم والوقوف إلى جانبهم على كافة المستويات العاطفية والمادية والنفسية، فالكاريزما الحقيقة لا يمكن أن تتكون مع الأنانية والانطواء على الذات. 
7ـ حاول أن تجعل الآخرين يتذكرون كلماتك: استخدم في حديثك القصص والأمثلة والتشبيهات، وبهذه الطريقة ستعلق كلماتك في ذاكرة المستمع، وسيصبح قادرًا على اقتباس كلماتك في حديثه.

اضافة تعليق