4 طرق مذهلة للتخلص من رائحة العرق الكريهة

الإثنين، 30 أبريل 2018 04:34 ص
العرق

مع قدوم فصل الصيف وزيادة درجات الحرارة تنتشر رائحة العرق الكريهة والتي تجعل البعض يشعر بالحرج الشديد خصوصا في الأماكن العامة، مما يجعل الشخص يشعر بالضيق والتوتر وعدم القدرة على الحركة بشكل طبيعي. 
وكي تتخلص من رائحة العرق هناك عدة طرق تساعد الشخص على التخلص من هذه الرائحة الكريهة والتي تعد مصدر إزعاج شديد.
1ـ  حاول دائما الاهتمام بالنظافة الشخصية، حيث أن الاهتمام بالنظافة الشخصية خاصة في فصل الصيف يساعد بشكل كبير في التخلص من رائحة العرق، فالاستحمام اليومي يساعد الشخص على التخلص من البكتريا المسببة لرائحة العرق الكريهة. 
2ـ مزيل العرق الطبي، حيث أن استخدام مزيل العرق الطبي يعتبر من أهم الوسائل المساعدة التي تعمل على القضاء على رائحة العرق الكريهة، ولكن أحذر من استخدام مزيلات العرق التي تسد المسام وتمنع إفراز العرق، حيث أن هذه المزيلات قد تؤدي إلى العديد من المضاعفات الخطيرة بسبب انسداد المسامات الطبيعية في جلد الإنسان.
3ـ حاول أن تستخدم الوصفات المنزلية الطبيعية التي يمكن تحضيرها بسهولة في منازلنا وتساعد بشكل كبير في القضاء على رائحة العرق الكريهة ومنها خل التفاح والذي يتسم بقدرته على قتل البكتريا المسببة لرائحة العراق، وكذلك الشاي أو الخيار.. فشاي المرامية مفيد جدا لقدرته على تقليل عرق الجسم لدى الأشخاص الذين يعانون من غزارة التعرق، أما الخيار فإن استخدام عصارته بعد الاستحمام فهي بمثابة مزيل عرق طبيعي.
4ـ يجب عليك التعرف على الأسباب التي تسبب في رائحة العرق الكريهة، فقد يلجأ البعض لاستخدام مزيلات العرق الطبية والحلول المنزلية ويحافظ على النظافة الشخصية دون جدوى، فتلك الرائحة الكريهة من الممكن أن تكون مؤشر لإصابة الإنسان ببعض الأمراض خصوصا الكلى أو الكبد، ومن الممكن أيضا أنه يحتاج إلى مضاد حيوي قوي للتخلص من البكتريا المسببة للعرق والتي لا تموت بسهولة.

اضافة تعليق