كيف أُشعر زوجي أنه مسيطر؟

الأحد، 29 أبريل 2018 05:51 م
الرجل-المسيطر

أنا زوجة أحب زوجي، وهو يتهمني أنني لا أريده  مسيطرا، وأسعي لإضعاف شخصيته، فكيف أصحح فهمه الخاطئ فأنا لا أريده هكذا كما يقول، هو يفهمني خطأ، وهذا يؤلمني، فكيف أثبت له أنني أريده وأحبه مسيطرا وأن العكس يضايقني؟

الرد:

كثيرا ما يحدث سوء الفهم هكذا بين الأزواج، وما عليك عزيزتي سوي مراقبة " لسانك " وتصرفاتك، فنحن لا نملك تغيير الآخرين ولكن نملك تغيير أنفسنا.
أما اللسان فهو أداتك الرئيسة لذلك، تأملي كيف استطاعت آسية امرأة فرعون استثناء موسي عليه السلام من وسط 5 آلاف رضيع قتلهم فرعون، إن نجاحها معناه أنها تعرف كيف تحدث زوجها، " قرة عين لي ولك"، الطريقة، المدخل، الكلمات نفسها، التوقيت، إن ذلك كله مهم .
" الأهمية " هي ما يريد زوجك أن يشعر به، لذا يتطلب منك الأمر إذا " التفكير " في كل ما يعطيه ويوحي له بهذا الإحساس وتنفيذه، وإليك مثلا بعضا من ذلك، كأن تطلبي رأيه دائما، واظهار الفرح لإجابته والإعجاب لسداد رأيه، أرجعي كل تقدم في حياتك الخاصة، وحياتكم الأسرية لوجوده، وجهده - وإن لم يكن ذلك صحيحا تماما - لا تتردي في اتقان هذه الكذبات المباحات للإصلاح وبذكاء.
تعرفي مفاتيحه، نقاط ضعفه، لاشك أن الأمر ليس سهلا ويحتاج منك جهدا خارقا مضفرا بالصبر الطويل والإصرار، لكنه في النهاية سيثمر معك وستحققين هدفك، إن الأمر يا عزيزتي سهل ممتنع، هدوء وهدهدة لنفسك أولا ثم لزوجك، وأبشري.

اضافة تعليق