على طريقة النجمات.. كيف تتخلصين من اكتئاب الفشل العاطفي؟

الخميس، 26 أبريل 2018 01:47 م
تعبيرية
تعبيرية

سواء كنت مخطوبة أو متزوجة، فإن البعد عن الشريك يتبعه فترة جارحة للقلب والمشاعر، قد تقعين فيها فريسة للاكتئاب، ولكي تتغلبي على تلك المشاعر السلبية تنقل إليك النجمات تجاربهنّ .

تؤكد المغنية ريهانا، أن البكاء لا يجدي كثيرًا بعد فشل العلاقات العاطفية إلا في تفريغ الطاقة النفسية وهذا ينتهي بعد وقت قصير.

وتنصحك قائلة: "خذي وقتك في البكاء، لكن لا تجعلي هذا الوقت يطول، واعلمي انكِ ستدخلين في علاقة حب من جديد وستكون أفضل من سابقتها لأنك تعلمتي واكتسبتي خبرة أكثر". 

تعد "مادونا" من أكثر أنجح المغنيات في التاريخ الأمريكي، ومن هنا تؤكد أن العمل هو دواء كل امرأة مجرحة عاطفيًا .

وتقول عن تجربتها: "يمكننا القول إن العمل أنقذني بعد الفشل العاطفي، فانا شاكره بأني وجدت ما يشغلني، والحياة لا تتوقف على أحد". 

أما الممثلة الأمريكية كاميرون دياز، فتعتبر أن دردشة الأصدقاء بمثابة علاج نفسي قوي المفعول في التغلب على الاحباطات العاطفية وفشل العلاقات .

وتقول عن تجربتها في التعافي العاطفي: "كنت أتحدث مع صديق بعد انتهاء علاقة عاطفية ما، وأخبرته كم أن الأمر مؤلم، فقال لي: بقدر ألمك كانت عاطفتك، فجعلني أفخر بنفسي أنها قادرة على إعطاء الحب وأنها ليست بخيلة أو أنانية". 

ستحتاجين إلى تغيير الكثير من العادات القديمة، كالاستيقاظ على رسالة منه تقول صباح الخير يا جميلة، وتلك المكالمة الليلية الطويلة التي تخبرينه فيها ما حدث في يومك.. ستستبدلين تلك العادات القديمة بأخرى جديدة فالرسالة الصباحية ستكون من مجموعة أصدقائك تخططين فيها كيف ستقضون اليوم سويًا، ستتعرفين على هوايات جديدة وأشخاص جدد وستندهشين بعد فترة من نفسك كيف أنكِ بخير وتستمتعين بوقتك. 

أما الممثلة الأمريكية تايلور سويفت، فهي تعتمد على قوة الطاقة البشرية كلما فشلت في أي علاقة عاطفية، وتقول: "الأمر أشبه بدرس في التحكم بالنفس، في كل مرة تفكرين بإرسال رسالة أو عمل متهور قومي واشغلي

نفسك بأي شيء آخر، مرة بعد مره حتى تحكمي رباط نفسك".

عارضة الأزياء أليكسا شانج نموذج للمرأة الناجحة فهي معروفة بإطلالتها الرائعة التي تذهل المصورين على السجادة الحمراء وفي الأيام العادية من دون مبالغة، تقول: ":لا أعلم لماذا الانفصال مرتبط عند البعض بقص الشعر، نصيحتي لكِ ألا تمسي شعرك، سيتغرق الأمر ٤ سنوات لإرجاعه كما كان، اشتري أحمر شفاه أو حذاء جديد لكن لا تلمسي شعرك أبدًا".

اضافة تعليق