8 أمور للتغلب على نقاط ضعف شخصيتك

الأربعاء، 25 أبريل 2018 12:40 ص
ضعف الشخصية

يعاني كثير من الأشخاص من بعض نقاط الضعف في شخصيتهم وهذا الأمر يؤثر بالسلب على حياتهم العامة والخاصة كما يؤثر على طريقة تفكيرهم وسلوكياتهم اتجاه الآخرين وهذا الأمر يمنعهم من تحقيق أهدافهم في الحياة.
وفيما يلي سنوضح بعض الأمور التي يمكن من خلالها التغلب على نقاط ضعفك:

1ـ اكتشف نقط ضعفك: من المسلم به أنه يجب ألا تعتقد أن نقاط ضعف شخصيتك ثابتة لا يمكن تغييرها، فالتغيير ممكن إذا تعرفت عليها، وإذا كنت لا تعرفها فيمكنك بطرق عدة كسؤال من تثق في رأيهم مثل الأصدقاء أو الأقارب أو الزوجة، والجأ إلى الله بالدعاء لكي يعينك على التخلّص منها.

2ـ معرفة الأمور التي تنسحب منها عادة: يجب عليك تحديد المواقف والأمور التي تقوم دائما بالانسحاب منها والخوف من مواجهتها لكي يمكنك التفكير في حل لهذه المشكلة.

3ـ تقبل نقطة ضعفك: الجزء الأصعب بأن تتقبل ما وجدت، لا يهم ما وجدته إذا اخترت تجاهله، وهو ما يعني عدم قبولك بأنها نقطة ضعفك.

4ـ أحب نقطة ضعفك: وهذا الأمر يبدو غريبا، ولكن تعلم أن تكون سعيدا في إيجاد نقاط الضعف، لتسهم في تعديلها في شخصيتك تدريجيا.

5ـ أكسر نقاط ضعفك: بعد وصولك لهذه المرحلة فأنت تعلم الآن ما يجب عليك فعله ، وذلك بالتغلب على نقطة ضعفك والتقدم في حياتك.

6ـ ضع بعض الإيجابية على نقطة ضعفك بمحاولة تحويلها إلى نقطة قوة تستفاد منها.

7ـ انظر لخارج نفسك: غالبا ما نلجأ إلى داخلنا لمعالجة وبناء أوجه القصور، ويمكن أن يساعدك تحويل تركيزك إلى الخارج والتعامل مع الآخرين لتلافي ذلك.

8ـ لا تسع لصفة الكمال: عدم السماح لتفاصيل طفيفة تافهة بأن تصرفك عن الصورة الأكبر

اضافة تعليق