قطعة أرض بمكة المكرمة.. هدية لــ "محمد صلاح"

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 01:58 م
محمد صلاح
محمد صلاح أثناء أداء العمرة

أعلن رجل الأعمال، نائب رئيس المجلس البلدي بمكة المكرمة، فهد الروقي، تبرعه بقطعة أرض في مكة المكرمة للنجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، بعد تتويجه بجائزة لاعب العام في انجلترا، بإحرازه 41 هدفًا، وصنع 13، في أول مواسمه مع الفريق الإنجليزي.

وأرجع الروقي، الهدية لما يقدمه صلاح من أخلاقيات إسلامية في الملاعب العالمية ولتسميته ابنته "مكة"، وقال: "من يحب مكة نحبه وهذه الهدية من أهالي مكة لهذا النجم المثالي"، وفق ما نقلت عنه صحف سعودية.
وأثار تبرع الروقي بقطعة الأرض لصلاح جدلاً واسعًا، حيث لا يسمح النظام بتملك أجانب لأراض بمكة.

ورد الروقي على اللغط الذي صاحب إعلانه إهداءه النجم المصري قطعة أرض بمكة المكرمة قائلاً في تصريح إلى موقع "سبق": "هناك أوجه وخيارات عدة في إهداء قطعة الأرض، وذلك حسب الكابتن محمد صلاح، ووفقًا للنظام. ففي حالة إجازة النظام تملك أرض للكابتن فسوف تكون في منطقة مكة المكرمة خارج حدود الحرم، أو يتم عمل وقف على هذه الأرض تحت رعاية إمارة المنطقة كبناء مسجد أو نحوه".

وأشار إلى أن "الأسباب التي دعته لإعلان هذا الإهداء هو دعم شباب القدوة أمثال الكابتن محمد صلاح تحت اسمه ورعايته، وإذا رغب في الاستفادة من قيمة القطعة فستُباع، ويتم تسليمه مبلغها".

وأكد "الروقي" أن هذه الهدية ما هي إلا اعتزاز بالنجم المصري المعروف بـ"أبو مكة"، وبأخلاقه الكريمة، وقيمه الرفيعة.. فهو خير من يمثل نشر رسالة الإسلام السمحة في بريطانيا، وهو أيضًا قدوة وسفير للمسلمين في بريطانيا، وجميع أهالي مكة المكرمة يعتزون به، ويقدرون كل قدوة في العالم الإسلامي".

وأوضح أنه استوحى تلك الخطوة وأقدم عليها اقتداء بأمير مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، الذي دائمًا يميِّز ويكرم القدوات.

اضافة تعليق