فيديو وصور| مهرجان زهور التوليب في هولندا.. إبداع من نوع خاص

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 11:34 ص

يعتبر مهرجان زهور التوليب السنوي رمزا للربيع في هولندا، ويجتذب المهرجان الذي يقام في مدن هولندية عدة مئات آلاف السياح من جميع أنحاء العالم.




وتحتفل هولندا ما بين الـ 7 أبريل و8 مايو بواحد من أهم مهرجاناتها الفنية وهو مهرجان زهور التوليب. ومن المعلوم أن هولندا تمتلك أكبر مزارع الزهور  في العالم حيث تبلغ نحو مائة  كيلومتر من الطرقات وتحتوي على 2500 هكتار من هذه الحقول.




وتمتلك أطول طريق مزروع بأزهار التوليب في هولندا وهو طريق «بلويمن روت». وقد اختارت مجلة (ناشونال جيوغرافيك) طرقها كواحدة من طرق العالم الأكثر جمالاً. هناك ما يقارب 5 آلاف هكتار من الزهور الحمراء والصفراء . وهذه الحقول منتشرة في شرق البلاد وجنوبها.



في كل عام في فصل الربيع،  يزور هذا المهرجان جمهور عشاق الزهو حيث يقوم بعضهم بقيادة سياراتهم من أجل أن يشاهدوا روائع الطبيعة المزهوة بالزهور. ويتخلل هذه الطرقات المزروعة بالزهور  بالفعاليات الكثيرة. ويمكن للجمهور أن يقتطف زهور التوليب الجميلة.



ويمكن التمتع بمناظرها الخلابة. ومن بينها زهور نادرة وفريدة. وهناك قسم من الجمهور يفضّل زيارة هذا الطريق من خلال ركوب الدراجات الهوائية. وهذا الطريق يطلق عليها طريق الحدائق "بلويمن روت"، ويبلغ طوله نحو 40 كيلو متراً .



وتحرص هولندا، -قلب قطاع زراعة الزهور في العالم-، على استمرار هذا المهرجان الذي يقبل عليه الآلاف من عشاق الزهور من أنحاء العالم للتمتع برؤية الورود والزنابق والزهور.  ويعتبر هذا المهرجان أكبر تجمّع للألوان. لذلك تزدهر السياحة في هولندا في شهر أبريل بمناسبة انعقاد هذا المهرجان. إنه عيد الربيع والزهور في هولندا. وهي مناسبة لمشاهدة معارض الرسم والمتاحف والأماكن السياحية الأخرى.



ويصطف الباعة على جانبي الطريق ليقوموا بعرض أجمل إنتاجيات مزارعهم في الحقول التي تعود لهم بالربح والنفع وأرباح تتجاوز المليار دولار سنوياً، ولاشك أن زائر مهرجان الطبيعة في تلك الفترة سيثير انتباهه مشاهد صناعة الزهور والورود في هولندا لمشاهدة أولا حقول التوليب الجميلة وكذلك لمناظر البيع والشراء والمزادات في الحدائق العامة من قِبل الباعة المزارعين، كما يمكن لزوار المهرجان قضاء بعض الوقت في مدينة هارلم أو مدينة ليدن التي تنتهي فيها حقول التوليب.


اضافة تعليق