علاج منزلي فعال لمصابي الربو

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 10:18 ص
علاج-منزلي-فعال-لمصابي-الربو


تزداد معاناة مرضى الربو في فصل الربيع حيث تكثر الرياح والأتربة، لذا ينصحك خبراء الطب البديل ب 8 علاجات فعالة لعلاج وتجنب الربو .

1- العسل

العسل واحد من أقدم العلاجات الطبيعية لعلاج الربو، قبل الذهاب إلى السرير، تناول ملعقة صغيرة من العسل مع القليل من القرفة البودرة. وسوف يساعدك هذا في إزالة البلغم من الحلق ويسمح لك بالنوم بشكل أفضل.

2- زيت الخردل :

اخلطي بعض من زيت الخردل و القليل من الكافور ودلكي الخليط على كامل الصدر، حتى تحصلين على التخفيف من الربو. تأكدي من تدفئة الزيت قبل التدليك كي يشعر صدرك بالدفئ بسرعة.

3- الليمون

اعصري نصف ليمونة في كوب من الماء وأضيفي له بعض السكر حسب ذوقك. اشربيه بانتظام للحد من نوبات الربو.

4- التين :

يمكن علاج الربو بطريقة طبيعية بإستخدام التين حيث ان الخصائص الغذائية للتين تعزز صحة الجهاز التنفسي وتساعد على تصريف البلغم، ويعالج أمراض الصدر والسعال والربو وتشنج القصبات الهوائية والتهاباتها. 
قومي بنقع بعض من التين المجفف في الماء بين عشية وضحاها و تناوليه في الصباح على معدة فارغة

5- القهوة

شرب القهوة هو الطريقة الأسهل والأكثر فعالية لعلاج الربو. شرب كوب ساخن من القهوة يساعد على الاسترخاء وتطهير المجاري الهوائية ويساعد على التنفس.

6- الثوم

 تهرس 2-3 حصوص من الثوم وتضاف الى نصف كوب من الحليب وتشرب. الثوم يساعد في تنظيف احتقان الرئتين خلال المراحل المبكرة من الربو.

7- زيت الكافور :

زيت الكافور من الزيوت العطرية الفعالة في علاج مشاكل الجهاز التنفسي بما فيها البرد، السعال، سيلان الأنف، إلتهاب الحلق، الربو، إحتقان الأنف، إلتهاب الشعب الهوائية. 
قومي بوضع قطرات من زيت الكافور في كوب من الماء المغلي واستنشقى البخار لأنه سيساعدك في فتح الممرات الأنفية، بحيث يمكن للهواء أن يمر بسهولة.

8- الكركم :

الكركم هو علاج رائع لربو والتنفس. الكركمين الموجود في الكركم يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة و يساهم في علاج الربو، السعال، نزلات البرد، بعض أمراض الجهاز الدوري. 
قومي بأخذ نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الطازج المطحون من وإضافته إلى كوب من الماء الدافئ. اشربي هذا الخليط كل يوم لعلاج الربو والتنفس.

اضافة تعليق