كيف تجذب الثروة بسرعة في 7 خطوات؟

الإثنين، 23 أبريل 2018 02:23 م
كيف-تجذب-الثروة-بسرعة-في-7-خطوات

صدق خبراء التنمية البشرية عندما قالوا: نفسك كما تحدثها، فإن كانت كلماتك سلبية، فلن تجذب إلا كل سوء، وإن كانت إيجابية فأنت في أوائل صفوف الناجحين السعداء، فهذا مختصر قانون الجذب الذي لخصه قبلهم الله عز وجل في حديثه القدسي "أنا عند ظن عبدي بي؛ إن ظن بي خيراً فله، وإن ظن شرًا فله".

وبناء عليه، هل سألت نفسك من قبل: لماذا يجذب البعض المال دون عناء بينما يكاد الآخرون يحصدونه؟ هل يعرف الأغنياء تقنية مختلفة عن بقية الخلق؟ إذا ما هو سرهم؟.

إذا كنت مثل معظم الناس، فمن المحتمل أن يكون هدف حياتك هو تحقيق الاستقلال المادي، ومع ذلك، فإن العثور على الطريق إلى الثروة قد يبدو بعيد المنال، وكأنك "ثور مربوط في ساقية" لا تتوقف عن العمل ودفع الفواتير والأقساط والعيش بالقليل من الأموال المتبقية.

ماذا لو قلت إنك تستطيع جذب المزيد من المال إلى حياتك ابتداءً من الآن؟ وماذا لو أضفت أنه يمكنك التحرك نحو الازدهار المالي في 7 خطوات بسيطة؟ الآن كل ما أطلبه منك هو أن تبقي بعقل مفتوح وتستمر في القراءة.

1-  أعتقد أن تستحق السعادة

جزء من جذب الثروة يتطلب أنك تعتقد أنك تستحق السعادة. يبدأ السر في خلق السعادة من وجهة نظرنا الذاتية، والتي يمكن تعزيزها في جزء كبير من خلال طقوسنا الصباحية.

لا يمكن اتخاذ أي من الخطوات الأخرى المذكورة هنا حتى تصدق حقا أنك تستحق السعادة. لكي يحدث هذا ، يجب أن تترك الشعور بالذنب والعار المرتبطين بالماضي.

2- ركز على ما تملكه الآن
يقع الكثير من الناس في فخ البكاء على اللبن المسكوب أو ما لا يملكونه، فيسحبك هذا هذا الخط الفكري إلى دوامة السلبية، التي هي طاردة للقوى الإيجابية للسعادة.

بدلاً من ذلك، ركز على كل ما لديك من خلال الامتنان وشكر الله على النعم التي تحظى بها فقط هذه اللحظة في الوقت المناسب.
تذكر أن أمس قد رحل والتركيز على هنا والآن، إن كان هذا صعب عليك اقرأ المزيد من كتب علم النفس والتنمية البشرية التي تساعدك على تقبل الفكرة وترسيخها في الذهن.

3- إنهاء دائرة العجز المكتسب
لا يمكنك جذب الثروة أو الأشياء الإيجابية الأخرى في حياتك عندما تكون المساحة العاطفية والكرمية الخاصة بك مشغولة بالكلمات: "لا أستطيع".

قم بإنهاء الأعذار لما لا يمكنك فعله والبدء في استخدام الكلمات التي أستطيع القيام بها. وبعبارة أخرى قل لنفسك، يمكنني جذب الثروة لأني جديرة بالسعادة.

4- وأد الغيرة
الغيرة من ممتلكات شخص آخر يعني أنك تشغل عقلك مع وهم، فعندما تغار من شخص لأن شخص ما يقود سيارة باهظة الثمن لا يعني ذلك بالضرورة أن لديه المال أو أنه من الأثرياء، فالغيرة كاذبة، وتقدم رواية كاذبة لا تقرب أبداً من الحقيقة.

انس الغيرة وأفسح المجال للفرح، تخلى عن طاقتها السلبية واحتضن الأشياء البسيطة لتملأ نفسك بالسلام.

5- احترم قوة المال:
المال هو نتيجة ثانوية للعمل الشاق، وعند عدم احترام المال، فإنك لا تحترم نفسك، إن احترام المال يعني الحفاظ على التنظيم، وهذا يعني تتبعها على أساس منتظم. ويعني الاعتراف بأن المال يحمل صلاحيات تصالحية ومدمرة .

عندما تتم إدارة المال بشكل صحيح ، يكن لديه القدرة على النمو والاعتناء بك لسنوات عديدة قادمة، وعند عدم احترامه ، فإنه يتحول إلى ضمور ويؤثر سلبًا على مستقبلك.

وأخيرًا ، فإن احترام المال يعني عدم استخدامه كأداة مؤقتة لتعزيز احترام الذات من خلال الإنفاق غير الضروري.

- دراسة الثروة
يتطلب اجتذاب الثروة إلى حياتك أن تتجاوز التفكير بالتمني، وهذا يعني اتخاذ خيار واعي لتعلم كل ما تستطيع عن المال وكيفية تراكم الثروة، ودراسة الممارسات والمعتقدات والعادات من الناس المستنيرة الذين استطاعوا خلق وجذب الثروة. هؤلاء هم مدرسوك.

اعلم أن الأشخاص الذين يملكون ثروات حقيقية لا يلبسون مجوهرات براقة أو يقودون سيارات باهظة الثمن أو يرتدون ملابس أنيقة. في الواقع، فإن الغالبية العظمى من أصحاب الملايين هي ميزانية دقيقة لثروتهم التي صنعوها على مدار الوقت.

7- تبرع بالمال:
بعيدًا عن تعاليم الأديان في ضرورة التصدق ومساعدة الفقراء، فهذه النقطة الأخيرة تتعلق بالقوة الروحية والكرمية للمال، عندما نعطي المال لمن هم أقل حظًا، فإننا نساعد في تجديد الروح البشرية. لذا لا تخزن النقود وكأنها ستتركك.

بدلاً من ذلك، استخدم قدراتك التعاطفية لتحديد من هو في حاجة إلى المال وكيف يمكنك مساعدته. قد يكون أحد الأمثلة على ذلك هو دفع ثمن البقالة في خط الدفع لأسرة تعاني منك، قد يعني أيضًا التبرع بوقتك، وهو شكل من أشكال المال.

عندما تعطي من مكان الحب الحقيقي والتعاطف مع الآخرين، فإنك تجعل السعادة أكبر في الغرفة، والتي هي مقدمة للثروة.

اضافة تعليق