3 طرق مذهلة للتعرف على شخصيتك الحقيقة

الإثنين، 23 أبريل 2018 01:13 ص
التعرف على شخصيتك

تختلف الشخصية من فرد إلى آخر بناءً على عدة عوامل من أهمها الوسط الذي يعيش فيه الإنسان، وكذلك العلاقات الاجتماعية وطبيعة العمل، الأمر الذي يؤثر على الرغبة، والاهتمامات. 
وتظهر صفات هذه الشخصيات من خلال العديد من السلوكيات التي يقوم بها الأفراد، وإليك الطرق التالية التي عن طريقها يمكنك معرفة شخصيتك بشكل جيد:

1ـ من خلال طريقة المشي: فالشخصية البائسة تمشى منحنية قليلا إلى الأمام، ولا يبعد نظره عن موضع قدميه.. أما الشخصية الخجولة فتمشي بخطوات غير ثابتة ومضطربة.
والشخصية الواثقة فتمشي بإقدام وسرعة، ونظره يكون مركز نحو الهدف المحدد أمامه.. في حين أن الشخصية السعيدة فتمشي بخطوات متسارعة، وعادةً ما تعلو وجهه ابتسامة توحي بالنصر.

2ـ  من طريقة الجلوس، فالجلوس على حافة الكرسي يعبر عن الشخصية القلقة، وغالباً ما يكون الشخص مشتت الأفكار.. أما جلسة الاسترخاء فتدل على الشخصية الهادئة تماماً، كما تدل على الشخصية الواثقة بنفسها.. وهناك جلسة الانبطاح التي تعبر عن الشخصية المتفردة والذاتية.. وكذلك جلسة لف القدمين التي تعبر عن الشخصية الرومانسية والعاطفية.. وهناك جلسة استقامة الظهر وتعبر عن الشخصية القادرة على اتخاذ القرار في الوقت المناسب.

3ـ  من طريقة النوم، فإن وضعية القرفصاء على أحد الجانبين تدل على الشخصية التي تعاني من الخوف والقلق بشكل مستمر.. ووضعية النوم على البطن تدل على الشخصية الضعيفة التي تنشغل بالتفكير دون فعل الكثير من الأعمال.. أما وضعية النوم علي الظهر فهي تدل على الشخصية الطموحة، والجادة في الأمور الحياتية والعلمية.

اضافة تعليق