بعد انتشار "أطباء المجان" في مصر..

100 طبيب حول العالم يفحصونك في دقائق

الأحد، 22 أبريل 2018 02:09 م
شعار شركة سيجنا
شعار شركة سيجنا

في وقت بدأت فيه ظاهرة "أطباء بالمجان" تنتشر في مصر مع ارتفاع "الفيزيتا" وأسعار الأدوية، طرحت شركة الخدمات الصحية العالمية "سيجنا"، تطبيقWا لعملائها في الشرق الأوسط، والذي حمل اسم ) (Cigna Wellbeing، حيث تقدم من خلاله نظامًا متخصصًا في العناية بالصحة عن بعد، والتواصل عبر الهاتف مع أكثر من 100 طبيب حول العالم.

ويأتي التطبيق استكمالاً لمجموعة "سيجنا" الحالية من المنتجات والأدوات الرقمية، كما يمكن تحميله عبر متجري "أب ستور" و"جوجل بلاي".
ويسمح "سيجنا" بالوصول إلى معلومات حول إدارة الحالات المزمنة، والتواصل مع الطبيب المختص عبر الهاتف أو من خلال الفيديو، مما يفتح مجالا للاستفادة من عدد لا يحصى من الأدوات والوسائل للتحكم بأنماط الحياة.

ويحتوي التطبيق الجديد على أدوات ووظائف تساعد العملاء على تلبية جميع احتياجات العناية بالصحة؛ حيث يشتمل على لوحة متابعة المؤشرات الحيوية، بالإضافة إلى مكتبة صحية ضخمة من المقالات.

كما يشتمل "سيجنا" على تقييمات صحية عامة، وتقييمات شخصية متخصصة، مما يساهم في إنشاء برامج خاصة للمستخدمين، بالإضافة إلى الحصول على نصائح وتوجيهات حول أنماط الحياة الصحية عبر الإنترنت.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سيجنا في الشرق الأوسط، "آرت كوزاد" في تصريحات صحفية: "تفخر سيجنا بكونها أول شركة تأمين صحي عالمية تطلق خدمة الرعاية الصحية عن بعد، لتمكن عملاءها من طلب الاستشارة الصحية أثناء تنقلاتهم، ومع هذه الميزة التي يتفرد بها التطبيق الجديد في تقديم الخدمات الصحية بصورة سلسة لا يقدمها أي تطبيق آخر".

وأضاف أن "الشركة تواصل مسيرتها في تعزيز تواصلها مع المجتمعات، اعتمادًا على الابتكار والتجارب المتكاملة التي تساعد على تحسين النتائج الصحية لعملائها".

التجربة المصرية:

 

يأتي ذلك في وقت انتشرت في مصر، إعلانات عن أطباء بالمجان أو بأجر رمزي في شتى المحافظات، ومنها جمعية تدعى "همزة وصل الخيرية"، والتي وضعت أسماء عدد من الأطباء للتواصل بالمجان كالتالي:

- رائد طبيب محمد أبو رحمة استشاري جراحه العظام ومنظار الركبة والكتف بمستشفى الشرطة.
- أ.د عبدالله أسامة أستاذ جراحة القلب والصدر.. القصر العيني
- أ.د أحمد طلعت استشاري الكبد والجهاز الهضمي.. معهد الكبد
- أ.د طارق بشر استشاري الأمراض الجلدية.. القصر العيني ومستشفى الشرطة
-  عميد طبيب إميل عازر رئيس قسم الأطفال والسمنة وقصر القامة وأمراض الدم وحساسية الصدر.. مستشفى الشرطة
- رائد طبيب محمد أبو حشيش استشاري المخ والأعصاب والعمود الفقري.. مستشفى الشرطة
- على أن يكون الاتصال والحجز يوميًا من ١٠ ص حتى ١٠ م.. على الأرقام: ٣٧٣٠٦١٨٩ / ٠١١٥٧٥٨٦١١٦

لم يقتصر الأمر على الأطباء، بل أيضًا الصيدليات، حيث تم فتح صيدلية بالمجان للفقراء في منطقة حلوان بالقاهرة.
وقال إسلام رضا، مهندس جيولوجي، وأحد أعضاء جمعية الشرق الخيرية التابعة للشئون الاجتماعية: "بشكل قد يكون يومي، يتم إلقاء كميات كبيرة من الأدوية في القمامة، رغم أن تاريخ صلاحيتها لم ينته بعد، والتي قد تصل قيمتها إلى الملايين، دون أي فائدة على المرضى، في الوقت الذي نشاهد فيه آلاف المرضى غير قادرين على شراء علاجهم، ذلك الأمر دفع فريقنا الذي يضم عددا من التخصصات الطبية كالصيادلة والأطباء البشريين والبيطريين، والتمريض، إلى طرح الفكرة التي عملنا عليها دون الإعلان لمدة شهرين، لإعداد الصيدلية وتجهيزها بالأدوية، والعمل بالمشروع بشكل تطوعي تمامًا".

اضافة تعليق