8 خطوات تقهر الجوع أثناء الرجيم

الأحد، 22 أبريل 2018 09:59 ص
8-خطوات-تقهر-الجوع-أثناء-الرجيم
تعبيرية

الجوع المستمر هو أحد أسباب فشل اتباع الأنظمة الغذائية الصحية أو الحميات الهادفة لفقدان الوزن، لذا يقدم إليك خبراء التغذية أهم 8 خطوات لقهر الجوع :

 الإفطار :
علاقة وطيدة بين الإفطار والرجيم، فقد أثبتت الدراسات الحديثة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية أن سرعة الحرق بالجسم تنخفض أثناء ساعات النوم بشكل كبير لتصل إلى 40 سعرة حرارية فقط في الساعة، مما يؤكد أهمية وجبة الفطور في حث عملية الحرق والتسريع منها بالشكل الذي يؤدي إلى حرق مزيد من السعرات الحرارية والتخلص من الدهون بشكل أفضل، وعند إهمال وجبة الفطور فإن الجسم يحتفظ بمعدل حرق منخفض حتى وقت الغذاء بغرض الحفاظ على الطاقة الموجودة به مسبقًا .

يفضل تضمين وجبة الإفطار الألياف والدّهون والبروتينات، فالدّهون والبروتينات بطيئة الإمتصاص وتملأ المعدة.

البروتين :
إدخال البروتين والخضراوات بكميّات كبيرة إلى الوجبات لكن بطريقة طهي صحية يؤدي إلى الشبع الشديد .

- الماء :
شرب 3 ليترات على الأقل من الماء يوميًا يساعد في حرق الدهون والشعور بالامتلاء والشبع، وتؤكد الدراسات الحديثة أن شرب الماء بكثرة يساعد في عملية حرق السعرات الحرارية بالجسم .

 غسيل الأسنان :
غسيل الأسنان بعد تناول كل وجبة أو "سناكس" يؤدي إلى عدم الرغبة في الأكل حتى لا تكرر الغسيل مرة أخرى .

 الفواكه :
تناول الفواكه بدلاً من العصائر أفضل لأنّ الألياف تعطي إحساسًا بالشّبع والامتلاء .

الرياضة:
ممارسة الرياضة تحد من الشهية وتساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية ، فضلا عن علاجها لاضطرابات النوم، وتحسين البشرة ومحاربة السيلوليت .

المضغ الجيد للطعام وتناوله ببطئ يؤدي إلى الشبع بتناول كميات أقل من الطعام .

النوم: النوم في مواعيد ثابتة في حدود الساعة 11 مساء والاستيقاظ الساعة 7 يؤدي إلى زيادة حرق السعرات في الجسم، فضلاً عن أن النوم لفترة ممتدّة ما بين 6 و9 ساعات يوميًّا للحفاظ على معدّل حرق ثابت في جسمِك.

اضافة تعليق