عمرو خالد

الدكتور عمرو خالد .. سيرة ومسيرة

الخميس، 19 أبريل 2018 11:30 ص

د. عمرو خالد.. سيرة ومسيرة


- داعية ومفكر إسلامي ومصلح اجتماعي ومؤلف.

- حاصل على درجة الدكتوراه فى الشريعة الإسلامية عام 2010 من جامعة "ويلز" فى بريطانيا عن رسالته بعنوان (الإسلام والتعايش مع الغرب).

- مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "رايت ستارت" الخيرية الدولية البريطانية.

- مؤسس وعضو مجلس أمناء أكاديمية الداعية المعاصر.

جوائز وتكريمات:

- فى عام 2007 اختارت مجلة (التايم الأمريكية) "عمرو خالد" كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة فى العالم من خلال قائمتها السنوية.

- فى عام 2008 اختارت مجلة (نيوزويك) "عمرو خالد" ضمن قائمة الطبقة المتميزة.

- فى عام 2008 تم اختيار "عمرو خالد" من خلال استفتاء ضخم على مستوى العالم أجرته مجلة ( فورين بوليسى ) من ضمن أشهر عشرين شخصية مثقفة ومؤثرة عالميًا.

- فى عام 2016 اختير "عمرو خالد" ضمن أكثر 50 شخصية مسلمة تأثيرًا في العالم، واحتل المركز 29، والداعية الأول فى التصنيف، بحسب مركز الدراسات الإستراتيجية الملكي الإسلامي في عمان بالأردن بالتعاون مع مركز الأمير الوليد بن طلال للتفاهم المسلم المسيحي، في جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية.

- فى ديسمبر 2016 احتل "عمرو خالد" المركز الأول علي مستوى العالم العربى لعام 2016 فى قوائم الأكثر تأثيرًا على الإنترنت، بحسب مؤسسة غوتليب دويتلر للأبحاث (GDI) بسويسرا بالتعاون مع علماء من معهد ماساتشوستس للتقنية في الولايات المتحدة MITوبالشراكة مع موقع وورلد بوست الإخباري الأميركي أحد مشاريع شبكة "هافينغتون بوست" العالمية.


المسيرة الإعلامية:
- على مدار 15 عامًا متتالية قدم 23 برنامجًا تليفزيونيًا متنوعًا .. بدأت عام 2001 وحتى رمضان عام 2016 الذى قدم فيه برنامج الإيمان والعصر "الجزء الثانى" وكان التفاعل اليومى مع حلقاته على "السوشيال ميديا" وخاصة " تويتر " يصل إلى حوالى 5 ملايين شخص يوميًا، واختير كأفضل برنامج دينى لعام 2016 بحسب الاستفتاء الأكبر الذى أجرته مجلة "سيدتى".

- وفى عام 2017 قدم برنامجه "نبى الرحمة والتسامح"، على قناة (mbc) والذى حقق مشاهدة وصلت إلى 45 مليون مشاهدة على "الفيس بوك".

- وفى عام 2018 قدم برنامجه "السيرة حياة"، والذى أذيع على 6 قنوات فضائية عربية وإفريقية.

- يقدم برنامجه الإذاعى "بسمة أمل" منذ عام 2011م إلى الآن، والحائز على جائزة أفضل برنامجى إذاعى عام 2015، بحسب اتحاد الإعلاميين العرب، وهو البرنامج الذى استطاع أن يجذب إليه شريحة كبيرة من المستمعين في مصر والعالم العربي على مدى تلك السنوات، ويذاع حاليًا على موجات إذاعة "راديو مصر". وهو من نوعية البرامج القصيرة ذات الطابع الإنساني، وتقوم فكرته على عرض قصص ومعان إنسانية من واقع الحياة لشخصيات مصرية وعربية وعالمية، ويهدف لرسم البسمة على وجوه المستمعين، وإعطائهم جرعة يومية من التفاؤل.



أول تجربة روائية:
- فى يناير 2015 خاض تجربة الكتابة الروائية لأول مرة بـ رواية (رافى بركات وسر الرمال الغامضة) .. واحتلت الرواية قائمة أكثر الكتب مبيعًا فى أغلب دور النشر المصرية فى أول 3 شهور من إصدارها.

مؤلفات:
- على مدار 15 عامًا متتالية ألف وأعد العديد من الكتب ومنها: الأخلاق، العبادات ،إصلاح القلوب، حتى يغيروا ما بأنفسهم، قصص الأنبياء، على خطى الحبيب، صناع الحياة، الجنة في بيوتنا، خلفاء الرسول، عبادات التفكر، خواطر قرآنية، باسمك نحيا، قصص القرآن، دعوة للتعايش، عمر صانع حضارة، الإيمان والعصر، وأخيرًا فى عام 2016 الأهداف الإنسانية للقرآن "الجزء الأول"، حكم تتخطى الزمن.

التواصل الاجتماعى :
- من أول وأنشط الرموز العربية من حيث الانتشار على وسائل التواصل الاجتماعى حيث يبلغ عدد أعضاء منظومته على الإنترنت 44 مليون متابع، بواقع 29.6 مليون على صفحته على موقع (فيس بوك)، وتجاوز عدد متابعيه على حسابه بموقع (تويتر) حاجز الـ 11.1مليون متابع، وتجاوز عدد متابعيه عبر (انستجرام) 2.6مليون متابع، و867آلاف مشترك على "يوتيوب".

اضافة تعليق