العجز عجز الإرادة.. "الخطيب" يحصد 8 ميداليات عالمية بقدم واحدة

الأربعاء، 18 أبريل 2018 10:44 م
بقدم واحدة

مر بصعاب كبيرة منذ طفولته، بعد أن فقد قدمه في حادث سير، إلا أنه لم ييأس على الرغم من ذلك، تدرب والتحق بنادي "الإرادةوالتحدي" بمراحل شبابه، مع بداية عقد التسعينات من القرن الماضي.
بدأت موهبته وتحديه الشخصي بالحصول على 8 ميدالية فى بطولات قارية وأولمبية وعالمية ،أبرزهاحصوله على الميدالية الأولمبيةبدورة الألعاب الأولمبية بأتلانتا بالولايات المتحدةعام 1996، وحصوله على وسام الرياضة من قبل الرئيس الأسبق حسنى مبارك عام 1996 بمناسبة فوزه بالميدالية البرونزية.


شعبان الخطيب، أفضل لاعب حصل على ميداليات قارية ودولية بمحافظة كفر الشيخ، يمثل نموذجًا في الإرادة وهو مثال حي لمن تعرضوا لحادث أثر على حركتهم أو كان سببًا في إعاقتهم، وعلى الرغم من ذلك استطاع بعزيمته أن يقهر الصعاب، وأن يحول الحادث الذي تعرض له إلى طاقة إيجابية تحفزه على تحقيق النجاح.


يقول الخطيب (51 عامًا): "فقدت قدمي اليسرى في مرحلة الصغر في حادث سير، لكن الحمد لله إرادتي وتشجيع والدتي وأشقائي وأسرتي جعلوني استمر بالحياة ولا أنطوي على نفسي، وحققت حلمي بالانتماء إلى نادي الإرادة والتحدي بكفر الشيخ، وانضممت للفريق وتخصصت بألعاب القوى، ومنها "رمي الجلة وألعاب القرص"، والحمد لله أحرزت أول بطولة لي في عام 1992، بدورة الألعاب الإفريقية بالقاهرة".
وأضاف: "كماحصلتعلىالميداليةالفضيةبرميالجلة،واجتهدتوحصلتعلىرابعالعالمعام 1994 ببرلين بألمانيا، بالإضافة إلى  8 بطولات وميدالية مابين قارية وعالمية، وحصدت الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأولمبية بأتلانتا بالولايات المتحدة عام 1996".


لم يكن الطريق ممهدًا كما قد يظن البعض نحو الوصول إلى كل هذا النجاح، فهو كما يروي: "كنانعانيأشدالمعاناة،حيثكنانشتريمعداتالتدريبمنمالناالخاصمنأجلتمثيلبلادنا،ومنأجلحصولناعلىمركزمتقدمأوبطولةتشرفبلادنا،وكنتسعيدًاجدًامعكلبطولةعالميةأوقارية،وحيننجدحفاوةالاستقباللدىوصولناإلىأرضالمطار".


واستطرد:"أناعضوعاملبالاتحاد،وحاليًاتوصلتإلىحلميبرئاسةناديالإرادةوالتحديبكفرالشيخ،والذينقوممنخلالهبتجهيزعددمنالأبطالالعالمينفىالبطولاتالمختلفة،وسوفندعمهمولننبخلعليهمبشيءحتىيشرفواالوطنويرفعواعلمهفيالمحافلالدولية".
الخطيب إلى جانب تفوق الرياضي فهو متفوق بعمله بجامعة كفر الشيخ، حيث إنه حاصل على الماجستير، ويشغل أمين عام كلية التربية الرياضية، وكان يشغل سابقًا أمين عام كلية الصيدلة.

اضافة تعليق