مصري ينافس "فيس بوك" بـ "لم الشمل"

الأربعاء، 18 أبريل 2018 10:44 ص
أحمد سعيد
أحمد سعيد

في قرية ميت الديبة التابعة لمركز قلين بكفر الشيخ، استهوت اثنين من الشباب فكرة اختراع شبكة تواصل مصري ينافس بها "فيس بوك"، يحتوي على مميزات أفضل من موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم.
بدأ أحمد سعد الدين، وشقيقه إبراهيم يفكران في اختيار الاسم المناسب للموقع واستقرا بعد طول تفكير على تسميته "لم الشمل".. "حبنا لمصر جعلنا نجتهد من أجل تدوين موقع مصرى ينافس المواقع الأمريكية المخترقة"، هكذا قالا.
يتحدث "أحمد" عن الفكرة، فيقول إنها بدأت في منتصف فبراير من العام الماضي، "عندما بدأت بالتفكير في وضع آليات للحفاظ على الأسرة المصرية والعربية والإسلامية من الانقسامات الموجودة داخل الأسرة الواحدة والعائلة والقبيلة بسبب الاختراقات والتجسس وتسريب بيانات المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي".
وأضاف: "هدفنا هو تأسيس موقع تواصل اجتماعي مصري يكون قادرًا على منافسة المواقع العالمية، ويحافظ في الوقت ذاته على الشخصية المصرية والعربية، ويحترم العادات والتقاليد الخاصة بنا".
وتابع: "كما نهدف إلى الاعتماد على الأعضاء على اختلاف مجالاتهم ومواهبهم، والشخصيات العامة في إصدار الأخبار الصحيحة، وإتاحة كتابة المقالات للأعضاء، وواكتشاف المواهب الجديدة".
وينفرد الموقع بتقديم خدمات حصرية لجميع المستخدمين، ومنها معرفة "بروفايل" الأشخاص الذين يقومون بزيارتك للتعرف عليهم، وتنمية روح الصداقة والتعاون من خلال أيقونة المشاركات في أعلى الموقع.
كما يتيح للمشاركين إنشاء صفحات ومجموعات وألبومات الصور ورفع جميع الصور والفيديوهات، حتى الصور المتحركة ومختلف الصور، وإتاحتها على "البروفايل" الشخصي لمتابعتها من قبل الأصدقاء.
الموقع يدعم أيضًا خدمة "الهاشتاج" وإبراز وإظهار الهاشتاجات الأكثر تداولًا في الموقع دون أي تدخل من جانب الإدارة.

اضافة تعليق