أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

حماتي تدمر علاقتي بخطيبي بعد تأكدها من حبه لي؟

بقلم | ياسمين سالم | الخميس 16 يوليو 2020 - 01:51 م


والدة خطيبي كانت تحبني جدًا في بداية ارتباطنا رسميًا، وكنت أفرح كثيرًا لدعمها لي وتشجيع ابنها على حبي ومغازلتي، ولكن مع مرور الوقت وتأكدها من حبه لي انقلب الوضع، وأصبحت تعصيه علي، وتحاول تدمير علاقتنا بأي شكل من الأشكال، وهذا الأمر يقلقني جدًا خاصة فيما بعد الزواج، فالحياة ستكون غير مطمئنة نهائيًا؟


(هـ. م) 


تجيب الدكتورة غادة حشاد، الاستشارية الأسرية والتربوية:


أغلب الأمهات تخاف على أولادها وتغير عليهم، وتكون النتيجة عكسية خاصة فيما يتعلق عند الخطوة والزواج، ولكن عليك يا عزيزتي أن تتذكري جيدًا أن الحما عادة ما تخاف من أن فتاة تحرمها من تعب عمرها وشقاها.
وستدركين ذلك جيدًا فيما بعد عندما ترزقين بولد وتربيه، وتتعبين في تربيته وتسهرين علي راحته، وببساطة يتزوج ويبعد ويعيش حياته بعيدًا عنك، مستحيل أن تتقبلي الأمر بل بمجرد تخيلك له.

عليك أن تعلمي جيدًا، أن واجباتك الآن هي نفسها حقوقك فيما بعد، وأنه جرت العادة في المجتمعات العربية على أن تكون أولى أولويات الزوج هي والدته، ومن ثم حياته بما فيها عمله وزوجته وأولاده، هو ما يجب على كل فتاة مقبلة على الزواج فهمه واستيعابه منعًا للمشاكل.

من الطبيعي ألا تقبل الأم مهما كانت تحب زوجة ابنها أن تعصيه عليها وتأخذه منها، وعلى الابن أن يعرف جيدًا أنه قوام أسرته الأساسي، وعليه أن يقرب بين والدته وزوجته أو خطيبته من أجل أن تسير الحياة بحب وسعادة واستقرار.

الكلمات المفتاحية

حماة خطوبة زواج ابن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled والدة خطيبي كانت تحبني جدًا في بداية ارتباطنا رسميًا، وكنت أفرح كثيرًا لدعمها لي وتشجيع ابنها على حبي ومغازلتي، ولكن مع مرور الوقت وتأكدها من حبه لي ا