أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

فيه ساعة إجابة.. أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 10 يوليو 2020 - 02:54 ص
يعد يوم الجمعة خير يوم طلعت فيه الشمس، وأخبرنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن فيه ساعة إجابة، وحثنا على أن نتحراها ونكثر من الدعاء يوم الجمعة لعلنا نصادف هذه الساعة المباركة فلا نشقى بعدها أبدًا.
وروى البخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث أبي هريرة رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إِنَّ فِي الْجُمُعَةِ لَسَاعَةً لاَ يُوَافِقُهَا مُسْلِمٌ قَائِمٌ يُصَلِّي يَسْأَلُ اللهَ خَيْرًا إِلاَّ أَعْطَاهُ إِيَّاهُ، وَقَالَ بِيَدِهِ يُقَلِّلُهَا، يُزَهِّدُهَا"
وفيما يلي بعض الأدعية التي يستحب أن ترددها طيلة نهار الجمعة:

اقرأ أيضا:

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟- اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات و الأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا، واشملنا بجميل عفوك ورحمتك.
- اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام اهدنا في من هديت وعافينا في من عافيت واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فاغفر لنا ما قدمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت به أعلم أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
- الحمد لله الذى لا يرجي إلّا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير .
- اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين، ويا أكرم الأكرمين، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
- اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، و أنت على كل شيء قدير.
- اللهم لا تحرمنى سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، و لا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولاتصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.
- اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت و ما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر . لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم.
- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

اقرأ أيضا:

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

اقرأ أيضا:

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

الكلمات المفتاحية

الجمعة يوم الجمعة دعاء الجمعة صلاة الجمعة أدعية يوم الجمعة الدعاء المستجاب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد يوم الجمعة خير يوم طلعت فيه الشمس، وأخبرنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن فيه ساعة إجابة، وحثنا على أن نتحراها ونكثر من الدعاء يوم الجمعة لعلنا