أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

سر عجيب مع القابض الباسط في الأعمار.. يكشفه عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 07 يوليو 2020 - 10:35 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني الجديد "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، معاني وأسرار أسم من أسماء الله الحسنى ألا وهو اسم القابض الباسط مشيرا إلى أنه هناك سر عجيب مع القابض الباسط في الأعمار.
يؤكد "خالد" أنه لا قابض ولا باسط إلا هو وحده، قبضه وبسطه مرتبط بحكمته وعلمه ورحمته"، مشددًا على أن هذا المعنى يتجلى في الأرزاق.. الفتوحات والعطاء.. الأعمار.. الزمن.. في الأرزاق.. "اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ".
يعتبر خالد في سياق تعليقه على قول الله تعالى: "وَلَوْ بَسَطَ اللَّهُ الرِّزْقَ لِعِبَادِهِ لَبَغَوْا فِي الأَرْضِ"، أن "منتهى الرحمة بك ألا يبسط لك الآن، لتعلم أنه هو الباسط القابض، لتتعلق به وحده.. الهدف أن تتعلق بالله وحده".
وفيما تساءل: كم من فكرة أو مسألة تظل لسنوات طويلة قيد الجمود، ويشاء الله أن تفتح في يوم واحد؟ أجاب خالد: من أجل أن تتعلق بالله وحده.. مشروع أو عمل يبقى لسنوات طويلة متعثرًا، ثم ينطلق بشكل مفاجئ في يوم، لماذا؟ من أجل أن تتعلق بالله وحده.
ويذكر الداعية الإسلامي أن "اليوم لدينا 24 ساعة، والسنة: 365 يومًا، لكن الكون ليس زمنًا واحدًا.. الله يغير الأزمان.. "تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ"، مشيرُا إلى أن "هذا زمن آخر "يُدَبِّرُ الأَمْرَ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ"، يوم القيامة 50 ألف سنة، لكنه يمر على المؤمن مثل ركعتين".
ويمضى الدكتور "خالد" شارحًا لمعنى قابض باسط.. قائلاً: "لا تتعجب أن تتغير حالتك المزاجية مع مرور الزمن.. القبر يتغير فيه الزمن.. يتنغير الزمن على نفس الشيء.. الزمن ملك الله وحده.. لا يتحكم فيه أي مخلوق.. تعلق بالله وحده. كن مع الله يجعل الزمن في صالحك".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول إن "القبض والبسط مرتبط بثلاث أسماء أخرى، هي: الحكيم.. العليم.. الرحيم. يوم القيامة ليس حسابًا فقط.. ترى قدر الله فيك.. حكمته.. علمه.. رحمته. ستبكي فرحًا لقدره يوم القيامة. تخيل لو أنك عشت بهذا الاسم.. من كثرة تعلقك وإحساسك به.. ستعبد الله به كأنك تراه".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد كأنك تراه أسماء الله الحسنى القابض الباسط الأعمار عمر الإنسان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني الجديد "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"