أخبار

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

هل يجوز للمرأة استعمال حبوب لمنع الحيض حتى تصوم رمضان كاملًا؟

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟

هل تشعر بأعراض فيروس كورونا؟.. إليك أفضل العلاجات المنزلية البسيطة لعلاج التهاب الحلق

بقلم | مها محي الدين | الخميس 02 يوليو 2020 - 02:56 ص
التهاب الحلق يمكن أن يكون أحد الأعراض المبكرة لعدوى الفيروس التاجي في الجسم، حيث يمكن أن يشير التهاب الحلق المصحوب بالسعال الجاف والحمي، إلى إصابتك بالعدوى الفيروسية سيئة، والتي إذا لم يتم علاجها، يمكن أن تسبب لك مشاكل في الجهاز التنفسي ومن ثم إحداث أضرار دائمة في رئتيك.
وفي حين أن أعراض الفيروسات التاجية تتطلب عناية طبية عاجلة، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك الاستفادة منها لمكافحة مشكلة التهاب الحلق، وجعلها أقل إزعاجًا.
لذا قام موقع timesofindia بوضع خمس علاجات منزلية بسيطة، يمكن استخدامها بأمان من مطبخك مباشرة.

خلطة الزنجبيل والعسل الموضعية

تعمل خلطة الزنجبيل والعسل الفريدة علي محاربة الجراثيم السيئة وانتشار الفيروسات، فالزنجبيل يعمل بشكل فعال في الحد من أعراض التهاب الحلق، في حين أن العسل هو عامل كمهدئ مضاد للالتهابات، كما أنه يقوي مناعتك.
ويعمل هذا المزيج الفريد كمقشع ويفتح الجيوب الأنفية، ويخلصك من المخاط ويزيل المهيجات التي قد تسبب لك حكة الحلق.
ولتحضير خلطة الجنزبيل والعسل ستحتاج إلي زنجبيل طازج مبشور وعسل وزيت زيتون وطحين ومنديل من الشاش.
اخلط العسل والدقيق معًا، ثم أضف الزنجبيل المبشور و 2-3 قطرة من زيت الزيتون، وبمجرد أن يصبح الخليط جاهزًا، ضعه على منديل واستخدم لاصقًا مناسب للصقه على صدرك، وينصح بتطبيق هذه الخلطة قبل الذهاب إلى الفراش.

الغرغرة بالمياه المالحة

الغرغرة بمحلول من المياه المالحة هي واحدة من أفضل العلاجات الموثوقة لمحاربة التهاب الحلق والقضاء على الجراثيم والفيروسات، ومع ذلك، يجب ممارسة هذا العلاج بانتظام، لمدة 3-4 أيام لبدء الحصول علي نتائج.
وعلى الرغم من عدم وجود دليل قوي على أن المياه المالحة يمكن أن تقتل الجراثيم أو الفيروس التاجي، إلا أنها يمكن أن تساعد في تقليل بعض الأعراض المرتبطة بها مثل التورم وتهيج الحلق، لذا من الممكن أن تساعدك عندما تصاب بنوبة من البرد أو السعال أو أي عدوى فيروسية.
قم ببساطة بخلط نصف ملعقة كبيرة من الملح بالماء الدافئ والغرغرة في الجزء الخلفي من الحلق، وتأكد من بصق الخليط وعدم ابتلاعه، وافعل ذلك 2-3 مرات في اليوم لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام للإحساس بانخفاض الأعراض.
ومع ذلك، تذكر أن المياه المالحة أو الماء الساخن ليست معالجة أو تدبير وقائي لـ COVID-19.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

جذر العرق سوس

العرق سوس هو عشب تقليدي يمكن استخدامه عندما تشعر بظهور عدوى فيروسية، حيث يعمل كمسكن جيد للحكة التي يسببها التهاب الحلق، كما وجد العلماء أنه يحتوي على خصائص مفيدة مضادة للفيروسات.

خل التفاح

خل التفاح له خصائص قلوية تعمل كمضاد للالتهابات، كما أنه المكون الرئيسي في مادة الأوكسيميل التقليدية التي تستخدم لعلاج السعال والبرد، وهو مفيد بشكل خاص في تخفيف التهاب الحلق، حيث أن المحتوى الحمضي الموجود فيه يساعد على القضاء على العدوى التي تنشر البكتيريا الضارة، والتي تسبب التهابًا في الحلق.
ولتخفيف مذاقه، يمكن أن يكون شرب كوب من الماء الدافئ الممزوج بملعقة كبيرة من خل التفاح مفيدًا، كما يمكنك إضافة العسل لمزيد من المذاق والفوائد.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

زيت جوز الهند

لقد سمعنا جميعًا عن الفوائد الصحية للعلاج الوقائي التقليدي، ومن أشهرها زيت جوز الهند الذي يعد علاجًا منزليًا هاماً يمكنك تجربته لتقليل الألم وعلاج مشكلة التهاب الحلق، كما يساعد زيت جوز الهند في القضاء على السموم والجراثيم التي تقوي المناعة بالإضافة إلى تخيف أعراض الجيوب الأنفية.
ويعمل زيت جوز الهند كمهدئ جيد للحلق ولا يسبب أي آثار جانبية، ويمكن أن يساعد ما يقرب من ملعقتين من زيت جوز الهند عالي الجودة بشكل منتظم، جسمك على مكافحة الالتهابات والفيروسات بشكل طبيعي.

نصيحة مهمة

ما تم ذكره أعلاه هو بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكنك استخدامها لتخفيف التهيج الناجم عن التهاب الحلق، وهي ليست بأي حال من الأحوال تدابير علاجية مضمونة لعدوى فيروس التاجي.
لكن بالطبع يمكن أن تساعدك العلاجات المنزلية أيضًا إلى حد ما، ولكن إذا استمرت المشكلات، أو واجهت المزيد من أعراض فيروس كورونا، فاطلب المساعدة الطبية الفورية، واحرص علي استخدم قناعًا واتبع الإجراءات الوقائية الأخري للحد من انتشار المرض.

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان

اقرأ أيضا:

رسالة دكتوراه تناقش مشكلات المسلمين في المجتمعات غير المسلمة

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا أعراض كورونا علاج كورونا التهاب الحلق علاج التهاب الحلق خلطة الزنجبيل والعسل الموضعية الغرغرة بالمياه المالحة جذر العرق سوس خل التفاح زيت جوز الهند

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled التهاب الحلق يمكن أن يكون أحد الأعراض المبكرة لعدوى الفيروس التاجي في الجسم، حيث يمكن أن يشير التهاب الحلق المصحوب بالسعال الجاف والحمي، إلى إصابتك