أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

الصحبة الصالحة سر سعادتك في الدنيا.. كيف ذلك؟

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 26 يونيو 2020 - 02:04 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه أن الصحبة الصالحة هي مصدر لسعادتك في الحياة، مشيرا إلى أن الإنسان مخلوق اجتماعى يتعب عندما يعيش وحده .. يريد ان يكون وسط الناس .. هذا جزء من تكوينة – من فطرته وبالتالى من سعادته.
يقول "خالد" إن "الإنسان لايقدر ان يعيش وحده طويلاً يتعب ... اشد عذاب السجن الانفرادى .. الوحدة تسبب جنون واكتئاب .. حتى لو كانت للدين ... " لارهبانية فى الاسلام " ... " "ورهبانية ابتدعوها ماكتبناها عليهم إلا إبتغاء رضوان الله فما رعوها حق رعايتها " .. لايقدر الانسان يعيش وحده يحتاج زوجة واسرة ... لكن كمان يحتاج صديق يتوائم معه بلا منفعة بلا مصلحة متبادلة ... فقط صديق غير الزوجة وغير الاولاد".
ويضيف الداعية الإسلامي "ليه الصديق سعادة.. الانسان كثيراً يخبئ حقيقة شخصيتة ومشاعرة ويتجمل للناس خلف مساكات كثير هذا متعب ومجهد جداً للإنسان مثل تسلق جبل عالى كل يوم .. الصديق يعطيك فرصة التعبير عن النفس بلا قيود بلا حرج بلا تصنع بلا ماسكات للوجة.. وانت محتاج اوى ان تكون انت .على طبيعتك بلا مكياج بلا تصنع وبالتالى الفضفضة بما تشاء معاه والحكى والتشاور بلا خجل وتخرج كل مافى نفسك حتى يصل ان يكون توأم روحك".
ويوضح الدكتور "خالد" تعريف الصديق قائلا "متى يكون صديق عندما تعبر له عما فى نفسك بلا قيود بلا حرج بلا ماسكات او مكياج وتضمن الا يفهمك غلط وتضمن الا يستخدم اسرارك غلط، واجمل تعريف يعرفه الشافعى ..احب اخوانى الى قلبى من اكون معه كما اكون وحدى واثقل اخوانى على قلبى يتصنع لى واتصنع له ويتكلف لى واتكلف له ... عظمة الشافعى انه عبر عن سعادة الانسان مع صديق تكون معه كما تكون وحدك".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "لذلك كثير من الناس تجد نفسها فى هذة الدنيا امام حالاتين 1- بلا صديق على الاطلاق 2- عدد كبير من الاصدقاء ولكن لايوجد حد قريب جداً يصل لدرجة ان تكشف .
ولفت الدكتور "خالد" إلى أن بعض الشباب المنفتح يقول انا الحمدلله عندى 100صديق طول ما انا ماشى فى النادى عندى صحاب ، عندى على الفيس بوك 360صديق .. بس راجع تعريف الصديق اللى اتفقنا علية هل كلهم تعبر لهم عما فى نفسك بلا قيود بلا حرج بلا ماسكات بلا مكياج وتضمن الايفهمك غلط وتضمن الا يستخدم اسرارك ضدك.. قد تفاجأ انه لايوجد عندك ولا صديق وانك مع المائة برضة لابس ماسكات امامهم ... وبالتالى مزيد من التعب والجهد ... هل لك صديق مضمون ؟

ويؤكد الداعية الإسلامي أن "الصديق ده صار عملة نادرة جداً ليس الان ولكن عبر الزمن لدرجة ان عمر ابن الخطاب يقول " اذا وجد احدكم من اخية وداً فليتمسك به فقلما يصيب ذلك " ده زمن عمر وزمن الصحابة فما بالك الآن ؟؟.. ولانه نادر قد لاتجد من تبحث عنه .. قد لاتجد هذا الصديق طوال حياتك وتكون فقدت واحدة من احلى مكونات السعادة ... او قد تجدة فاذا وجدته لم تنتهى المشكلة .. لية ... لانك لازم تعرف ان كل انسان يتأثر بأصحابة تاثرً شديد جداً .." المرء على دين خليلة فلينظر احدكم من يخالل " لاحظ النبى استخدم كلمة خليلة يعنى مش اى صاحب ... انتيم".

وخلص الدكتور عمرو خالد إلى أن الصحاب يأثروا على 3حاجات ( الطباع السلوك اللبس ) .. 1- مستقبلك ونجاحك فى الحياة ... تدخل كلية غذا ذاكر.. 2- علاقتك بأهلك شكل علاقتهم بأهلهم ايجاب وسلب.. 3- علاقتك بربك . ... بس 3حاجات اساسية . .. ثم المجتمع كله، متسائلا "أى نوع من الصحاب صحابك ... استقصاء الصحاب على النت ... تعرف على نوعية صحابك".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رحلة للسعادة السعادة الصحبة الصالحة الأصدقاء الصديق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه أن الصحبة الصالحة هي مصدر