أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

منظمة الصحة العالمية: تلقينا سلاسل جينية لكورونا "الجديد"

بقلم | مصطفى محمد ووكالات | السبت 20 يونيو 2020 - 02:30 ص
أكد مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن منظمته تلقت سلاسل جينية من الصين تتضمن أحدث تفشي لفيروس كورونا في العاصمة بكين، وقال إنه على ما يبدو أن الفيروس "صدر من أوروبا".
في مؤتمر صحفي الجمعة، أشار د. مايكل رايان إلى أن "سلالات البكتيريا والفيروسات تنتقل حول العالم" من خلال الجائحة. وأضاف أن العديد من الفيروسات في نيويورك "كانت من أصل أوروبي"، لكن هذا لا يعني أن أوروبا بالضرورة هي المصدر الأصلي.
وأضاف "ما يقوله على الأرجح هو أن المرض استورد من خارج بكين في مرحلة ما،" موضحا أن "الوقوف على متى حدث ذلك وطول سلسلة العدوى مهم".
وأوضح أن العديد من سلالات فيروس كورونا المنتشرة في نيويورك قد تكون مرتبطة أيضا بأوروبا، مشيرا إلى أن تحليل سلاسل الجينات حتى الآن يشير إلى أن الفيروس انتشر إلى أشخاص في الصين من بشر آخرين، بدلا من الانتقال من الحيوانات مباشرة إلى البشر، وفق ما نقلت "أسوشيتد برس".

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالحوبعد اكتشاف فيروس كورونا المستجد لأول مرة في البشر في ووهان أواخر ديسمبر، توقع مسؤولون أنه على الأرجح انتقل إلى البشر من سوق الحيوانات البرية، بالرغم من عدم تحديد الأنواع المسؤولة عن ذلك.
وقال رايان "فيروس كورونا هذا (التفشي الأحدث في الصين) يبدو أنه من أصل بشري"، داعيا لتحقيق مفصل لمعرفة كيف تسببت "الحالات المستوردة" في مثل هذه البؤرة الكبيرة.
وحتى الجمعة، أعلن المسؤولون الصينيون 158 حالة إصابة في بكين، معظمها إن لم تكن كلها مرتبطة بأكبر سوق للأغذية في المدينة، حيث يعمل آلاف الأشخاص.
وقال رايان إنه من الضروري فهم كيفية انتشار الفيروس بهذه السرعة، وما الظروف في السوق التي ربما تكون قد ساعدته، والتي تتضمن تكدس العمال، وتكييف الهواء، وتواجد المياه.
وأفاد أن "البيئة نفسها ربما تكون قد سهلت انتشار المرض، على الأقل في البداية. وهذا ما رأيناه في مصانع تخزين اللحوم. رأينا ذلك في كل أنحاء العالم. إذا ماذا بشأن هذه البيئة يسمح للمرض بالتفشي"؟

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء منظمة الصحة العالمية الصين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أكد مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن منظمته تلقت سلاسل جينية من الصين تتضمن أحدث تفشي لفيروس كورونا في العاصمة بكين، وقال إنه على ما ي