أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

الدين ليس حكراً على المتدينين.. لا تستصغر فعل الخير

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 19 يونيو 2020 - 11:40 م
أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه أن الدين ليس حكراً على المتدينين، قائلاً إن "عظمة الإسلام هو أنه دين شعبى لكل الناس، وليس لفئة أو جماعة أو حكرًا على تيار دينى معين".
وحث الداعية الإسلامي على "التوجه إلى الخالق تعالى بالقلب مهما كان إيمانك بسيط، ولو كانت معلوماتك فى الدين أقل من آلاف المتدينين، لأنه ليس فيه طبقات (كبار المتدينين)، وليس فيه كهنوت (الذين لديهم معلومات فى الدين".
وتابع: "يمكنك أن تسبق كل هؤلاء بنقاوة القلب بأخلاقك.. لا تستصغر دينك.. أنت تسبق الجميع بنقاوة القلب والأخلاق"، مشيرًا إلى أن هناك متدينين يقولون لغيرهم: "أنا أعلى منك لأن لدى معلومات وأنت أقل منى"، لكنه قال إن الفيصل فى الأمر هو الإقبال على الله بقلب نقى.
ودلل بقول "العز بن عبد السلام" فى رده على سؤال تلميذه وهو فى المكتبة عندما قال له: "يا إمام أين وجدت قلبك وفى أى كتاب من هذه الكتب؟ فأجابه: "لقد وجدت قلبى عند فلاح وجدته يصلى بين الحقول".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)وشبه الداعية الإسلامي، الإسلام بأنه "مثل نهر جار بين شطين واسع يحمل داخله آراء متعددة ووجهات نظر كثيرة، وليس خطًا مستقيمًا ضيقًا، ومن يصوره على أنه ضد الحياة، ليس بفاهم له أصلاً، أو أنه ينفر الناس منه".
وأكد أن الدين يتسع للجميع، لكل الناس وليس لمجموعة أو تيار أو تنظيم أو علماء، فربة المنزل.. المرأة البسيطة التى تحب الله، الحريصة على الالتزام بدينها، متدينة، وليس فقط ذلك الشخص المتعمق فى الدين.. كذلك المعلم أو المعلمة الذى يربى أجيالاً على قيم ومبادئ الإسلام، وليس فقط خطيب المسجد.
وذكر أن هناك أربعة مفاهيم وضعها الإسلام ليكون جزءًا من الحياة وليس ضد الحياة، واصفًا الإخلاص بأنه أهم أعمال القلوب، وأعظمها قدرًا عند الله تعالى، وهو حقيقة الدين الإسلامى، وجوهر رسالة الإسلام، وأعظم سور القرآن.. التى تعدل ثلث القرآن.. اسمها سورة الأخلاص، لذلك كان يقول أحد الصالحين: "يا نفسى اخلصى تتخلصي".
وأشار "خالد" إلى دعوة القرآن إلى مجاهدة النفس، "فأول شىء يستحق المجاهدة نفسك التى بين جنبيك فإنك إن انتصرت عليها كنت على غيرها أقدر وإن انهزمت أمامها كنت عن غيرها أعجز".

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: 3 سورة قرآنية تفتح أمامك أبواب الرزق الواسع ( الفهم عن الله - 2)


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر الإسلام المسلمين أعمال الخير

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه أن الدين ليس حكراً على