أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

5 ارشادات لتفادي ارتباك اليوم الأول في عملك الجديد

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 19 يونيو 2020 - 08:12 م
غالبًا ما يكون اليوم الأول في عملك الجديد مربك لك، وتكون في نهاية يومك محبطًا، تملؤك هواجس الرضى التام عن أداءك، ورضى مرؤسيك واستمرارك وعدم الاستغناء عنك أو تقييمك بشكل متعسف.

لذا نقدم لك عزيزي الشاب هذه السلسلة من الارشادات لعلها تفيدك في هذا السياق:

أولًا: ‏اذهب مبكراً قبل موعد بداية العمل بـ 15 دقيقة على الأقل، وإذا ‏كانت تلك المرة الأولى التي تتوجه فيها لمكان الشركة، فينصحك الموقع بتجربة الذهاب إلى ‏هناك بضع مرات أثناء ساعات الذروة قبل استلام العمل بأسبوع ‏على الأقل، حتى تكون مستعداً لكافة الاحتمالات التي قد تعيقك عن ‏الوصول في موعدك المحدد أول أيام العمل.

ثانيًا: تواصل اجتماعيًا مع الزملاء،  فمن الضروري البدء في التعرف على السياسات المتبعة في مكان ‏العمل من اليوم الأول، وفهم التسلسل الهرمي للمناصب الوظيفية في شركتك ‏الجديدة، فمن مسئول عن ماذا،  ومن صاحب القرار، تلك الأمور من المهم معرفتها.

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟

ثالثًا: استعد جيداً واطرح أسئلتك، ولا تقضي كل الوقت في يومك الأول في ‏الإنصات لزملائك والمديرين، ولكن سيتعين عليك أيضاً ‏الاستعداد لطرح الأسئلة الضرورية، ‏ولكن لاحظ أنه يجب أن تتجنب طرح عدد كبير من الأسئلة بشكل قد ‏يبدو مبالغاً فيه، فلا داعي للعجلة، لا زال لديك متسع من الوقت لإتقان ‏كافة جوانب العمل الجديد، و‏من المستحسن تحضير نفسك عن طريق كتابة الأسئلة حول أفضل ‏الطرق التي تكفل النجاح في وظيفتك الجديدة. ‏

رابعًا: احترس من الخجل، فالاسترخاء بالقدر الكافي لتحسين مستوى إنتاجيتك مهم، وكذلك التواصل مع أقرانك في محيط العمل وتقديم نفسك ‏للزملاء الجدد، ولا يعني ذلك قضاء اليوم بأكمله في التعريف بنفسك، ‏فلست بحاجة للمبالغة في إظهار أنك شخص ودود كما أن المبالغة في إظهار مميزاتك والرغبة في الاستحواذ على إعجاب ‏الجميع قد يكون مضيعة للوقت، فأنت لست بحاجة لإبهار زملائك ولكنك بحاجة للتواصل معهم.

خامسًا: ‏ ‏استمع وراقب، فالاصغاء جيداً لما يقوله الآخرون هو أفضل شيء يمكنك القيام به ‏في أول يوم عمل، فلست بحاجة لاتخاذ مواقف قوية أو ‏إبداء تصرفات حازمة، فقط كن هادئاً وودوداً في هذا اليوم، فهذه الفترة تكون في العادة فرصة ذهبية للتعرف على الأهداف ‏التي يسعى رئيسك وباقي الزملاء في تحقيقها للشركة أو القسم الذي ستعمل فيه، ‏وكذلك الاستماع لتفاصيل أهم المشروعات القائمة، إنها فرصتك الأولى للتعرف على الصورة الحالية.

اقرأ أيضا:

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

اقرأ أيضا:

امتلك هذه الخصلة تكن أشجع الناس؟!

اقرأ أيضا:

كيف تتعامل مع ابنك المراهق حتى لا ينجرف إلى الإباحية والسقوط في الخطيئة؟

الكلمات المفتاحية

عمل ارتباك آداء الانصات الخجل تساؤلات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled غالبًا ما يكون اليوم الأول في عملك الجديد مربك لك، وتكون في نهاية يومك محبطًا، تملؤك هواجس الرضى التام عن أداءك، ورضى مرؤسيك واستمرارك وعدم الاستغناء