أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

عمرو خالد: وسع ثقافتك تنجح مع الناس.. وهذه القصة خير دليل

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 02:01 ص

ينصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد من خلال هذا الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" ضمن سلسلة برنامجه الشهير "بسمة أمل"، مشاهديه ومتابعيه بالعمل على توسيع ثقافتهم حتى ينجحوا في التعامل مع الناس.

يقول "خالد" إن بسمة أمل اليوم تقول لنا إنه من الجيد أن يكون لديك ثقافة كبيرة وواسعة في الحياة، متسائلا لماذا لا نقوم بتنويع مفاهيمنا وثقافتنا ومعلومتنا؟.. والآن فرصة جيدة أمامنا الانترنت يفتح العالم كله فلماذا تغلق على معلومات قليلة.
وأضاف الداعية الإسلامي إنه من شهر تقريبا قمت بالدخول على شبكة "نتفلكس" الشهيرة وبدأت أشاهد الأفلام الوثائقية الموجودة بها فوجدت أحد الأفلام يتحدث عن القياصرة في روسيا وبالتحديد عن آخر قيصر وهو نيكولاس الثاني ويعرض الفيلم قصة نيكولاس الثاني وأخطر ما فعله هذا القيصر أنه كان لديه رجل دين سيء يدعى "راسبوتين" وكان شديد الفساد وعمل أشياء خطيرة جدا لدرجة أن الشعب كره هذا الرجل كراهية شديدة جدا.
وأثناء مشاهدة هذا الفيلم، يستكمل عمرو خالد، سألتني زوجتي لماذا تشاهد هذا الفيلم.. وقلت لها معلومات عامة .. وقالت: ما الذي ستستفيده من هذه المعلومات.. قلت لها: يمكن أن أجد ما يفيدني في أي شيء .. ولكني أوسع مداركي.
وتابع الداعية الإسلامي: "تمر الأيام والتقي بفتاة روسية تعيش في مصر ومتزوجة من رجل مصري وتدرس في أحد المدارس وهي مسيحية ولكن تكره المسلمين بشدة بسبب ما يصل إليها عن "داعش" وما يقومون به من قتل وقالت هذا هو الدين الخاص بكم.. فقلت لها: هل يمكن أن اسألك سؤال واحد: هل تعرفي قصة نيكولاس الثاني آخر قياصرة روسيا.. فقالت لي: لماذا تقول لي هذه القصة.. فقلت لها: هل تتذكري "راسبوتين".. فقالت إن الشعب الروسي كله يكرهه.. فقلت لها جيد جدا.. لم يقل أحد أن راسبوتين مسيحي فجميع المسيحيين سيئين .. وكذلك الإسلام هؤلاء المتطرفين لا يمكن أن نقول أن هؤلاء سيئين متطرفين إذن فالإسلام متطرف".
واردف الدكتور "خالد" بالقول: "فقلت لها لماذا رأيت أن "راسبوتين" سيء لكن ليس له علاقة بالمسيحية ولا تقومي بنفس الأمر والطريقة مع الإسلام.. ففوجئت بالفتاة تقول لي أنا أشكرك جدا لكن لو لم تضرب لي مثل من حياتي أنا لم أكن أفهمك جيدا".
وخلص الداعية الإسلامي إلى أنه "يجب أن نوسع مداركنا بالقراءة في أشياء مختلفة عن تخصصك وتحرك وشوف حاجات في الدنيا غير التي يفعلها غيرك .. بسمة أمل للإنسان واسع الإطلاع ستفيدك في الدنيا فائدة عظيمة فسوف تنجح في حياتك العملية.. بسمة أمل أن ترى الدنيا بعيون واسعة وليست ضيقة".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد بسمة أمل بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ينصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد من خلال هذا الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" ضمن سلسلة برنامجه الشهير "بسمة أمل"، مشاهديه