أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

برغم تلاوتي المستمرة للقرآن.. أشعر بضيق في الصدر.. ماذا أفعل؟

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 14 يونيو 2020 - 05:40 م

قد  منّ الله عليّ -ولله الحمد- بحفظ كتابه الكريم، وألهمني كثرة الذكر، وقراءة سورة  البقرة بشكل شبه يومي، وقد منّ الله عليّ أيضًا بقيام الليل، ولكني أعاني من ضيق  الصدر بشكل كبير جدًّا؛ مما يؤدي أحيانًا إلى صعوبة في التنفس، وخاصه عند النوم.

وضيق  الصدر هذا تسبب لي في عدم التركيز، وترك التلاوة، ولكني لا أترك الذكر، فهل أعاني  من عين، أو حسد، أو مرض عضوي، أو ماذا؟ فأنا متأثرة جدًّا من هذا الشيء، علمًا  أننا نعاني من بعض المشاكل المنزلية، وهل يمكن أن يكون هذا سببًا في ذلك؟ وكيف  أعمل برنامج الرقية الشرعية؟

الجواب:

دعوات صادقة بذهاب الهم والحزن وضيق الصدر للسائلة الكريمة، وتسأل لجنة الفتوى بـ"إسلام ويب" الله تعالى أن يمنّ عليكم بالعافية التامة، والهدى، والثبات، والاستقامة عليه.

وبخصوص حالك: فعليك أن ترقي نفسك باستمرار، وارقي نفسك بالفاتحة، وآية الكرسي، والمعوذات، والدعوات الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ ففي ذلك خير كثير.

وتضيف: الزمي أدعية الكرب والهمّ، وبخاصة دعوة يونس -عليه السلام-: لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، والزمي الاستغفار، وأكثري منه، ومن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، واشغلي نفسك دائمًا بما ينفعك.

وحاولي أن تروّحي عن نفسك ببعض المباح؛ ليكون ذلك معينًا لك على التغلب على هذا الهمّ والضيق، كما عليك أن تحاولي معرفة أسباب تلك المشاكل، واسعي في معالجتها.

وتوضح: نحن لا نجزم بأن ما بك من العين، أو الحسد، لكن ذلك أمر محتمل، وفي الرقية نفع كثير على كل حال،  وحبذا لو راجعت طبيبًا ثقة.



الكلمات المفتاحية

الرقية العين الحسد قراءة القرآن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قد منّ الله عليّ -ولله الحمد- بحفظ كتابه الكريم، وألهمني كثرة الذكر، وقراءة سورة البقرة بشكل شبه يومي، وقد منّ الله عليّ أيضًا بقيام الليل، ولكني أع