أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

"الكمامة المثلجة"، ابتكار ياباني لمواجهة الحر مع الكمامة في الصيف

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 10 يونيو 2020 - 10:23 م
مع قدوم فصل الصيف وازدياد الحرارة، وضرورة ارتداء الكمامة، ومع رفع بعض الدول إجراءات الإغلاق والحفاظ على أساليب الوقاية في الوقت نفسه، ما يعني ارتداء الكمامة لفترات طويلة، يبدو الأمر صعبًا، ما دفع الجمعية اليابانية للطب، دعوة الناس إلى شرب الماء على فترات منتظمة وإزالة الكمامات الواقية كلما سمح الوقت والموقف، لأن ارتدائها لفترات طويلة يمكن أن يزيد من معدل ضربات القلب، واحداث مشكلات في الجهاز التنفسي، وجفاف الفم.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

من جهتها، قالت صحيفة "جابان تايمز" أن هناك مخاوف لدى السلطات الصحية في اليابان من زيادة الأمراض المرتبطة بالحرارة، فالناس سيكونون مجبرين على ارتداء الكمامات لفترات طويلة بسبب العمل وخروجهم من المنازل خلال فصل الصيف، ما يعني  تزايد الميكروبات والجراثيم على البطانة الداخلية للكمامة بسبب الرطوبة.

وبناء على ذلك تسارع شركات يابانية عدة إلى محاولة إنتاج كمامات تناسب طبيعة فصل الصيف، وتضمن الراحة لمستخدميها والوقاية في الوقت نفسه، فبدأت شركة Mizuno Corp في أواخر مايو في بيع أقنعة مصنوعة من ألياف مرنة وناعمة تستخدم عادة في صناعة ملابس السباحة، مما يسمح بغسل القناع الطبي بشكل متكرر وسريع للحصول على البرودة والجفاف.
 وقامت شركة الملابس Knit Waizu بصناعة كمامات مزودة بأكياس ثلج، حيث يمكن إعطاء شعور بالبرودة لمرتديها نحو ساعتين، ويمكن الحصول عليها من ماكينات البيع أو عن طريق الإنترنت، واستخدامها بشكل متكرر ويمكن وضعها في الثلاجة "الفريرز".
ونقلت "جابان تايمز" عن المدير التنفيذي للشركة كاتسويوكي جوتو قوله "إنها كمامات لم يسبق لها مثيل من قبل، ورغم أنها ليست مثالية، لكن آمل أن يستخدمها الناس كإجراء يقي من حرارة الصيف".

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

وفي السياق نفسه أعلنت شركة Yonex، وهي شركة لتصنيع أدوات وملابس رياضية، عن ييع كمامات تحتوي على مادة "إكسيليتول"، التي تمتص الحرارة وتمنع التعرق.
 وقالت متحدثة باسم Yonex: "بينما يقضي الناس المزيد من الوقت مرتدين كمامات للوقاية من فيروس كورونا، نأمل أن تتيح تقنيتنا للمستخدمين الحفاظ على البرودة أثناء الطقس الحار ، حتى لو كان لفترة ليست بالطويلة"، بحسب "جابان تايمز".

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان

اقرأ أيضا:

رسالة دكتوراه تناقش مشكلات المسلمين في المجتمعات غير المسلمة


الكلمات المفتاحية

كمامة مثلجة صيف كورونا اليابان بكتيريا جهاز تنفسي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled مع قدوم فصل الصيف وازدياد الحرارة، وضرورة ارتداء الكمامة، ومع رفع بعض الدول إجراءات الإغلاق والحفاظ على أساليب الوقاية في الوقت نفسه، ما يعني ارتداء ا