أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

ثق في جميع الناس لكن لا تثق في الشيطان بداخلهم

بقلم | ياسمين سالم | الاثنين 08 يونيو 2020 - 10:24 ص


خُدعت واتغدر بي من أقرب الأقربين، لماذا لا يقدر الناس الثقة التي نتعامل بها معهم، لماذا يصرون على أن يجعلوا منا أشخاصًا كارهين للناس وفاقدين الثقة في كل المحيطين بنا؟

(ي.ج)

على الرغم من التعامل بثقة وأمان مع الناس، إلا أن هناك البعض يخون هذه الثقة خصوصا من اقرب الأقربين، لذا يجب عليك يا عزيزي أن تكون على دارية واقتناع تان بأن الأشياء السلبية في تعاملاتك أنت السبب فيها، لأنك تتعامل بثقة كبيرة جدًا وهذا يوقعك في كثير من المشاكل.

عش بمبدأ: "أثق في جميع الناس ولا أثق في الشيطان بداخلهم"، لابد أن تتعامل بحذر وتتجنب إعطاء الثقة للجميع، لتتجنب الغدر والخيانة، خاصة وأنه من الواضح أنك شخص حساس يتأثر بمثل هذه المواقف، فلكي لا يتأثر بها قلبك وتعمم الأمر على الجميع كن حذرًا.

قال تعالي" أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوًّا لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ ۚ"، لذا يجب عليك أن تحذر، فالله قال إن الأزواج والأبناء قد يكونون أعداء فما بالك من الأصدقاء والأقارب والجيران، فلابد أن تعرف أن التعاملات مع الناس يجب أن تكون بحدود فلا تخرج أسرار بيتك وأسرتك لكل ،الناس كن حذرًا حتي لا تفقد الثقة في الناس وفي حياتك بشكل عام.



الكلمات المفتاحية

ثقة خذلان تعاملات انسانية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled خُدعت واتغدر بي من أقرب الأقربين، لماذا لا يقدر الناس الثقة التي نتعامل بها معهم، لماذا يصرون على أن يجعلوا منا أشخاصًا كارهين للناس وفاقدين الثقة في