أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

7 طرق للحفاظ علي عائلتك من الإصابة بفيروس كورونا.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 01:32 ص
مع انتشار فيروس COVID-19 في جميع أنحاء العالم، أصبح هناك الكثير من القلق بين العائلات حول سلامة عائلاتهم، خاصة مع عدم وجود لقاح فعال ضد الفيروس حتى الأن.
ومن الطبيعي أن يقلق الوالدان، لكن لحسن الحظ، يقول الخبراء أن طفلك ليس من المرجح أن يصاب بفيروس التاجي، بدون التعرض المباشر للمرض، وهو ما يجعل التباعد الاجتماعي مهم للغاية.
وحتى إذا أصيب طفلك بالفيروس التاجي، فمن المحتمل ألا يكون شديدًا أو مهددًا للحياة، حيث تميل الحالات المؤكدة لدى الأطفال إلى ظهور أعراض خفيفة، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).
وللحفاظ علي عائلتك من العدوى قام موقع parents التربوي بتقديم بعض الطرق الأساسية السهلة لتقليل فرص إصابة عائلتك بالفيروس التاجي.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح
حافظ علي التباعد الاجتماعي
إن الفيروس التاجي هو مرض تنفسي مثل البرد أو الإنفلونزا، بضعة قطرات ملوثة من السعال أو العطس يمكن أن تنتقل حتى ستة أقدام، ويمكن أن تصيب الناس بالدخول في عيونهم أو أنفهم أو فمهم، وتشير التقارير الجديدة أيضًا إلى أن الانتقال عبر الهواء قد يكون ممكنًا من خلال التنفس والزفير.
ومن أخطر المعطيات أن COVID-19 قد يكون بدون أعراض، ويمكن أن ينتشر أيضًا قبل أن يظهر علي الأشخاص أي أعراض، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.
لذا من الهام للغاية الحفاظ علي معايير التباعد الاجتماعي حتى داخل المنزل، ابق على بعد ستة أقدام على الأقل عن الآخرين، وتجنب الزيارات العائلية قدر الإمكان.

كن حذرًا في الأماكن العامة
على الرغم من نصائح التباعد الاجتماعي وضرورة عدم الخروج من المنزل، لا يزال يضطر الناس للخروج لأغراض أساسية مثل تسوق البقالة وقضاء المصالح الهامة، لذا تأكد من اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة قبل الخروج، على سبيل المثال يمكنك مسح مقبض عربة البقالة بمطهر وتجنب الاتصال المباشر مع البائعين.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم
ارتدِ قناع
يشدد مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها ارتداء قناع وجه في الأماكن العامة حيث يصعب الحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي، خاصة في المناطق التي ينتقل فيها الفيروس بشكل كبير، لذا ارتدِ قناعًا دائمًا في الأماكن العامة، لأن القناع قد يمنع قطرات المصابين الملوثة من الوصول لك.

طهر منزلك وأغراضك
وفقًا لدراسة من علماء المعاهد الوطنية للصحة وجامعة برينستون، قد يتمكن الفيروس التاجي من البقاء لمدة ثلاث ساعات في الهواء، وأربع ساعات على النحاس، و 24 ساعة على الورق المقوى، ومن يومين إلى ثلاثة أيام على الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك.
مما يعني ضرورة تطهير جميع الأسطح في منزلك، مثل الأسطح التي ستضع أكياس البقالة عليها ومقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة، لتقليل فرصتك في الإصابة بالفيروس التاجي.

علم أطفالك عدم لمس وجوههم
تقول مريم وارمان، أستاذة علم الأحياء ومديرة مختبر أبحاث علم الأحياء الدقيقة في جامعة ويليام باترسون، إن قطرت الفيروس لا تهدد بالخطر إلا إذا وصلت لأنف الطفل أو فمه، وللحفاظ عليهم بصحة جيدة في عالم مليء بالفيروسات والجراثيم، شجع أطفالك على تجنب لمس وجوههم خاصة في الأماكن العامة.

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضانتأكد من أن الأطفال يغسلون أيديهم
أفضل طريقة لتقليل فرص إصابتك بالفيروس التاجي هي الحفاظ علي نظافة لليدين، لذا علّم أطفالك كيفية غسل أيديهم بالصابون والماء لمدة 20 ثانية على الأقل، وتأكد من تنظيفها قبل تناول الطعام، وكلما عادوا من الأماكن العامة في حالة الخروج من المنزل، وقبل لمس أعينهم وأنفهم وفمهم، كما يمكنك استخدام معقم اليدين بكحول لا يقل عن 60%.

كن حذرا عند السفر
توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الآن بتجنب جميع الرحلات غير الضرورية، لذا تحقق من أحدث الإرشادات والتوصيات، واستخدم تقديراتك العقلانية قبل الشروع في رحلة.
ستحتاج إلى موازنة الفوائد مقابل المخاطر، حيث يمكن أن يحدث تفشي المرض في المنطقة التي ستسافر إليها في أي وقت، وإذا كنت ستسافر بالطائرة، تجنب الأشخاص الذين يبدون مرضى، واغسل يديك كثيرًا، وحافظ علي التباعد الاجتماعي.

اقرأ أيضا:

رسالة دكتوراه تناقش مشكلات المسلمين في المجتمعات غير المسلمة

اقرأ أيضا:

"القراصيا" أهم الأطعمة الرمضانية للطاقة وتسهيل الهضم

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا تباعد اجتماعي الأسرة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled مع انتشار فيروس COVID-19 في جميع أنحاء العالم، أصبح هناك الكثير من القلق بين العائلات حول سلامة عائلاتهم، خاصة مع عدم وجود لقاح فعال ضد الفيروس حتى