أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

عزيزي الزوج.. كن ودودًا مخلصًا لزوجتك.. تكن لك أربع نساء

بقلم | عمر نبيل | الثلاثاء 26 مايو 2020 - 11:00 ص
يقول تعالى: «وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ» (النساء:19)، كن خير الناس لزوجتك.. عاملها برفق ولين، تودد إليها، وإياك أن تهجرها.
عامل زوجتك كما كان يعامل النبي، زوجاته. وهو القائل عليه اللاة والسلام: «خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي».. الأمر ليس عيبًا ولا حرامًا، تدللها وتحترمها وتوقرها، لكن العيب كل العيب أن تتعمد إهانتها أو التقليل منها أمام الناس.. وهذا مسلك كثير من الناس الآن.

أمور واجبة في التعامل مع زوجتك


عزيزي المسلم، هناك أمور واجبة في التعامل مع زوجتك، لابد أن تحافظ عليها كما تحافظ على مكانتك وشعورك بين الناس.. ومن ذلك: أن تحترمها وإياك تهينها.. واعلم أن الله عز وجل أمر الزوج بالمودة والرحمة.
قال تعالى: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا » (النساء: 1)
أيضًا عليك بتدليلها وأن تغار عليها، واحذر أن تشك فيها، وعليك أن تعاملها بمنتهى اللطف كأنها طفلتك الصغيرة.. وأن تتغزل بها، وما ذلك إلا لتكون لك الأمان والسند، وراع مشاعرها وامدحها دائمًا خاصة أمام أهلك.

اقرأ أيضا:

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

مواقف تنبه لها مع زوجتك


عزيزي الزوج، هناك مواقف بسيطة تمر عليك مرور الكرام، لكنها لا تمر على الزوجة، فتنبه إليها، ومنها: أن تتحدث معها فيما يشغلها وفي الذكريات الجميلة .. وأن تذهب معها معها إذا مرضت إلى الطبيب لأن ذلك يشعرها بخوفك عليها، وأن تقدم لها من وقت لاخر الهدايا مهما كانت قيمتها بمناسبة أو بدون مناسبة.. وأن تتزين لها كما تحب أن تتزين لك.. وألا تكن أنانيًا وأعطها حقها.. كما عليك أن تسجل اسمها على الهاتف بأجمل الأسماء، وليس باسم البيت أو الحكومة كما يفعل البعض.
واعلم أنه ليس عيبًا أن تساعدها في أعمال المنزل حسب ظروف عملك.. وأن تروح عنها كل فترة.. واعلم جيدًا أن دورك في الحياة ليس مجرد الإنفاق عليها.. فكن رجلًا لها لا عليها..! وكن معها ودودًا مخلصًا.. تكن لك أربع نساء.

الكلمات المفتاحية

العلاقة الزوجية أمور واجبة في التعامل مع زوجتك مواقف تنبه لها مع زوجتك

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يقول تعالى: «وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ» (النساء:19)، كن خير الناس لزوجتك.. عاملها برفق ولين، تودد إليها، وإياك أن تهجرها.