أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

تواضعي أفقدني من أحببت؟!

بقلم | منى الدسوقي | الاربعاء 20 مايو 2020 - 10:24 ص

أحببت فتاة خريجة كلية قمة ومحترمة ومن عائلة، وكنت أنوي خطبتها، المهم في بداية تعارفي عليها لم أخبرها بتفاصيل عائلتي أو عملي لأنني أعلم جيدًا أننا في مستوى اجتماعي أعلى، فخشيت خسارتها، لكن مع الوقت اكتشفت عجرفتها وتحدثها بنبرة بها تعال، بالرغم من أنني أفضل منها كثيرًا من كل النواحي، على المستوى التعليمي والثقافي والاجتماعي، وبعدت عنها، هل يجب أن أكون متعجرفًا متفاخرًا بما لدي، لماذا لا يقدر الكثير التواضع ويعتبرونه تحقيرًا من النفس ويذلون الشخص المتواضع كثيرًا؟

(أ. ك)

 

اقرأ أيضا:

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟

 لم يكن التواضع أبدًا تقليلاً أو تحقيرًا من شأن صاحبه أمام الآخرين، الشخص المتواضع هو شخص محترم يتعامل ببساطة ويتجنب التحدث عن النفس أو ما يملك إلا عند الضرورة أو عند الطلب.

 واعلم يا عزيزي أن هناك فرقًا كبيرًا بين التواضع وبين ضياع الحق والكرامة، فاحذر أن تبجل الغير على حساب نفسك وكرامتك، فالغباء الحقيقي أن تفعل أشياء لا ترضيك ولا تحبها فقط لترضي كل من حولك.

لا تحزن على فقدانك لها، فبإذن الله سترزق بما تريد، فتاة تقدرك وتحبك كما أنت ليس لما لديك أو لعملك ستحبك لكونك أنت فقط، المهم ألا تغير من نفسك ولا من سلوكك وطباعك الجيدة.


الكلمات المفتاحية

التواضع الحب التكافؤ

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أحببت فتاة خريجة كلية قمة ومحترمة ومن عائلة، وكنت أنوي خطبتها، المهم في بداية تعارفي عليها لم أخبرها بتفاصيل عائلتي أو عملي لأنني أعلم جيدًا أننا في م