أخبار

عمرو خالد: ابتعد عن هذه الشخصيات حتى لا تدمر حياتك! (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

مناجاة.. في الثلث الأخير من أغلى ليالي العمر

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 20 مايو 2020 - 02:15 ص
يا إلهي تعلم حالي ولا يخفى عليك شيء من أمري..
جئتك راغبا محبا.. أرجو عفوك وأنت أهل العفو والمغفرة.
إلهي كلي ذنوب وأنت غفار الذنوب فاغفر لي ذنبي كله دقه وجله كبيره وحقيره.
إلهي عليّ ديون تكاثرت وهموم تناثرت.. فاقض عني ديني وأذهب غمتي..
إلهي إدعوك في ليلة القدر ليلة العفو فلا ترد قلب دعاك ولا يد رفعت لك..
يا من تهدي العاصى وتغفر له، وتجيب المضطر، وتكشف الضر، وتَشفي السُقم، وتغفر الذنب، وتقبل التوبة،.. اغفر  زلتي واقبل توبتي.
إلهي لا يبلغ مدحتك قول قائل. فيا مَن أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، ولا يهتك الستر، يا حَسَنَ التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة..
إلهي يا صاحب كل نجوى، يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصَفح، يا عظيم المنّ، يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها، يا ربنا ويا سيدنا، ويا مولانا، ويا غاية رغبتنا أسألك يا الله أن لا تَشوي خلقي بالنار. اللهم إنا نستعينك ونستهديك ونستغفرك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، ونشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك. اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى، ونحفد، نرجو رحمتك، ونخشى عذابك؛ إن عذابك الجِدَّ بالكفار مُلْحِق. اللهمّ إنك تسمع كلامي، وترى مكاني، وتعلم سري وعلانيتي، لا يخفى عليك شيء من أمري، أنا البائس الفقير، المستغيث المستجير، الوجل المشفق، المقر المعترف بذنبه..

إلهي..

 أسألك مسألة المسكين، وأبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل، وأدعوك دعاء الخائف الضرير، من خضعت لك رقبته، وفاضت لك عيناه، وذل جسده، ورغم لك أنفه. يا الله يا أرحم الراحمين، يا صاحبي عند شدتي، يا مؤنسي في وحدتي..

إلهي..

يا حافظي في نعمتي، يا وليي في نفسي، يا كاشف كربتي، يا مستمعَ دعوتي، يا راحمَ عبرتي، يا مقيلَ عثرتي، يا إلهي بالتحقيق، يا ركني الوثيق، يا مولاي الشفيق، يا رب البيت العتيق، يا فارج الهم، وكاشفَ الغم، ويا منزل القطر، ويا مجيبَ دعوة المضطرين، يا رحمـن الدنيـا والآخـرة ورحيمهما، يا كاشفَ كلِ ضرٍ وبلية، ويا عالم كُلِّ خَفِيّة، يا أرحم الراحمين.

إلهي..
يارب أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض، أن تجعلني في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك. سبحانك من لطيف ما ألطفك، ورؤوف ما أرأفك، وحكيم ما أتقنك، سبحانك من مليك ما أمنعك، وجواد ما أوسعك، ورفيع ما أرفعك، ذو البهاء والمجد، والكبرياء والحمد..
يا من بسطت بالخيرات يدك،  كم من بلية ابتليتني بها، قلّ لها عندك صبري، فيا من قَلّ عند نعمته شكري فلم يرحمني، ويا من قَلّ عند بليته صبري فلم يخذلني، ويا من رآني على المعاصي فلم يفضحني، ويا ذا النعم التي لا تحصى أبداً، ويا ذا المعروف الذي لا ينقطع أبداً، أعني على ديني بدنيا... فاللهم استجب رجائي واقبل دعوتي ولا تردني خائبًا.

الكلمات المفتاحية

ليلة القدر دعاء مناجاة الثلث الأخير من الليل الرجاء ليلة العفو ليلة 27 رمضان الشعر الأواخر رمضان

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يا إلهي تعلم حالي ولا يخفى عليك شيء من أمري.. جئتك راغبا محبا.. أرجو عفوك وأنت أهل العفو والمغفرة.