أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

بالفيديو.. د. عمرو خالد: تعلم فن مناجاة الله في ليلة القدر... هكذا تفتح لك أبواب القرب و المحبة

بقلم | خالد يونس | الخميس 14 مايو 2020 - 11:27 م

قدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد لمتابعيه فكرة جديدة  ضمن البرنامج الروحي التعبدي في العشر الأواخر من شهر رمضان وهي (تعلم فن المناجاة مع الله سبحانه وتعالى)، موضحًا أن هناك فرق بين الدعاء والمناجاة، فالمناجاة أن تكلم ربنا يعني تفضفض للخالق عز وجل، وتشتكي له همك بكلمات عفوية بسيطة تصدر من قلبك.

وفي بث مباشر منذ قليل على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ضرب الدكتور عمرو خالد مثالًا على مناجاة الله بشاب كان يريد الزواج من فتاة فأخذ يناجي الله ويوقل يا رب ان القلوب بين أصابعك فاجعلها تحبني وتقبلني زوجًا وبالفعل تزوج الشاب من الفتاة بعد فترة قصيرة.

تعلم المناجاة من النبي يعقوب وأم  السيدة مريم 

وتابع الداعية الإسلامي قائلًا: أن تشكي إلى الله وتفضفض له وتناجيه فهذه عبادة ..تعلم المناجاة من سيدنا يعقوب عليه السلام عندما قال لأولاده (إنما أشكو بثي وحزني إلى الله)..فالشكاية إلى الله عبادة، فلمن ستشتكي غير الله وتذهب إليه، تعلم ان تناجي ربنا في العشر الأواخر وتطلب منه ما تريد فقد يدعو شاب أن يتوب الله عليه من المعصية وأن يبلغه ليلة القدر.

وأضاف الدكتور عمرو خالد أن المناجاة موجودة في القرآن وفي قصة أم السيدة مريم عليها السلام حين قالت (رب إني نذرت لك ما في بطني محررًا فتقبل مني)..فكانت هذه مناجاة فهي تريد أن تنجب ولدًا لخدمة المسجد الأقصى..(فلما وضعتها قالت رب إني وضعتها أنثى والله أعلم بما وضعت) ..ومضت في مناجاتها قائلة يا رب انا سأسميها مريم (وإني سميتها مريم) .

ثمار مناجاة الله

تابع الداعية الإسلامي مخاطبًا متابعيه فقال: إن المناجاة  تأخذ بيدك إلى الله وتفتح لك عنده أبواب القرب والمحبة ..لو لديك إنسان عزيز وغالي عليك هده هذا الفيديو عن مناجاة الله لبلوغ ليلة القدر فكل من يطلب هذه الليلة الغالية يناجي ربه ويقول يا رب تعطف علي  وأكرمني وبلغني ليلة القدر.. وابكي بين يدي الله وكأنك طفل صغير وإن شاء الله سيكرمك الله ويعطيك ..روحوا إلى الله بهذا المدخل لعل ليلة القدر تكون الليلة القادمة أو التي بعدها.. ولندعو ونناجي الله عسى أن يستجيب لنا جميعًا .
وفي ختام حديثه أشار الدكتور عمرو خالد إلى الدرس اليومي الذي يلقيه في منتصف الليل على قناته الرسمية بموقع يوتيوب ويختتمه يومياً بدعاء، وكذلك الدعاء اليومي في الساعة 3 فجرًا على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ليلة القدر المناجاة الدعاء القرب من الله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد لمتابعيه فكرة جديدة ضمن البرنامج الروحي التعبدي في العشر الأواخر من شهر رمضان وهي (تعلم فن المناجاة مع الله سب