أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

تعاطف كبير مع الطبيب المصري الذي فقد بصره خلال عمله بمستشفى العزل.. وهذه نتيجة تحليل كورونا لديه

بقلم | خالد يونس | الخميس 14 مايو 2020 - 08:22 م

اشتعلت مواقع التوصل الاجتماعي بدعوات وتمنيات الشفاء للطبيب محمود سامي بطل جيش مصر الأبيض، الذي أصيب بفقدان البصر بسبب الاجهاد الكبير الذي تعرض له نتيجة ضغط العمل في مستشفى بلطيم لعزل المصابين بفيروس كورونا بمحافظة كفر الشيخ بدلتا مصر.

وكان محمود سامي، طبيب الحميات بمستشفى بيلا، والمنتدب ضمن طاقم العمل بمستشفى العزل ببلطيم تعرض إلى ارتشاح رئوي وارتفاع ضغط الدم وهبوط مستوى الوعي إلى 7/ 15 على مقياس جلاسكو، وفقدان بصره أثناء عمله ضمن فريق العمل بمستشفى بلطيم النموذجي.

تحاليل كورونا سلبية 

الطبيب محمود سامي – ضحية الاجهاد الكبير في العمل- كان قد تعرض إلى صعوبة في التنفس، مع ارتفاع ضغط الدم وازدادت الحالة صعوبة يوم السبت 9 مايو ليصل الضغط 120/ 220، وتم إجراء الإسعافات الأولية، وعمل أشعة مقطعية على الصدر، وتم التنسيق له ونقله إلى عناية مستشفى صدر كفر الشيخ عن طريق الإسعاف.
وقدم أطباء العناية الطبية اللازمة، للطبيب داخل مستشفى الصدر بكفر الشيخ، وعمل مسحة للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا المستجد وكانت النتيجة سلبية وتحسنت الحالة المرضية وتم اكتشاف أن الطبيب لا يمكنه الإبصار بمجرد تحسن وعيه، وتم استدعاء طبيب الرمد وطبيب نفسية وعصبية لتوقيع الكشف الطبي عليه.

 ضغط دم مرتفع وفقدان وعي 


الدكتور محمود سكران، ابن عمة بطل جيش مصر الابيض الدكتور محمود سامى، على صفحته بموقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" قصة الطبيب الذى فقد بصره قائلا: "الدكتور محمود سامى، هو طبيب بمستشفى عزل بلطيم وهو المسؤول عن علاج مرضى فيروس كورونا ".

وتابع: فى احدى الأيام زادت اعداد المصابين الأمر الذى جعل الأطباء يعملون لمدة 6 ساعات إضافية دون راحة وهم يرتدون بدل مخصصة للعزل، وكان محمود سامى أحد هؤلاء الأطباء ".

ويضيف قريب الطبيب: بعدما انهى الدكتور محمود سامى عمله عاد إلى منزله وبسبب الإجهاد أرتفع عنده الضغط وعاد إلى المستشفى وحاول زملائه إسعافه لكنه فقد وعيه تماما.

واستطرد: حاول زملائه نقله لمستشفى الحامول لكن لعدم وجود مكان بها تم تحويله للعناية بمستشفى الصدر بمدينة كفر الشيخ وتصادف يوم جمعة.

وتابع: كان من المفترض أن يجرى أشعة لكن يوم العطلة حرمه من عملية إسعافه، وبعدما افاق محمود سامى من وعيه كان قد فقد بصره تماما، وأكد أحد الاطباء بالقاهرة على وجود أمل للعلاج ولكن لم يعلن الوقت الذى يستغرقه كى يخرج من أزمته ويستعيد بصره.

وفور نشر قصته علي وسائل التواصل الاجتماعي، دشن رواد السوشيال ميديا حملة تضامنية لشكر الدكتور محمود سامي بطل جيش مصر الأبيض، مطالبين الدولة بضرورة علاجه وهو الامر الذي استجابت له الدولة بالفعل، داعين الله ان يرد اليه بصره وان يكشف الوباء عن مصر.

ومن جانبه، طالب الدكتور محمد كمال رزق، عضو مجلس نقابة الأطباء كفر الشيخ، بوزارة بعمل برتوكول للتعامل المباشر مع الأطباء حال إصابة أحدهم خلال عمله بمستشفيات العزل سواء كانت إصابته بكورونا أو أي إصابة أخرى، حفاظًا على الطواقم الطبية ورفع الحالة المعنوية لدى الأطباء.




الكلمات المفتاحية

الطبيب محمود سامي فقد بصره مستشفى العزل ببلطيم اجهاد في العمل

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled اشتعلت مواقع التوصل الاجتماعي بدعوات وتمنيات الشفاء للطبيب محمود سامي، الذي أصيب بفقدان البصر بسبب الاجهاد الكبير الذي تعرض له نتيجة ضغط العمل في مستش