أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

بالفيديو: د. عمرو خالد: هذا الذكر يكفيك الله به همك وييسر به أمرك

بقلم | محمد جمال | الجمعة 08 مايو 2020 - 10:54 م
 
أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن ذكر هو الطريق الصحيح لتيسير الأمور بشرط أن تقوله بخشوع وحضور للقلب وأن تكون صادقا فيه.
وأضاف في بث مباشر له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن فكرة الليلة تدور حول معنى التوكل على الله وأن تجعل الله عز وجل وكيلك حقًا، نصاحًا بأهمية أن تردد دعاء التوكل الله بأن تقول: "حسبي الله لا إله إلا أنت عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" سبع مرات صباحًا ومساء، فقد روي في الحديث من قال حين يصبح وحين يمسي: حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم سبع مرات كفاه الله تعالى ما أهمه من أمور الدنيا والآخرة.

التوكل على الله:
ونصح الداعية الإسلامي الجميع أن يهتم بهذا الذكر مع حضور القلب وأن يتبع هذا التوكل عملا حتى يكون صادقا حقا على الله غير متواكل خاصة لمن يقدم على  أمر جديد أو لديه همٌ سواء دَين عليه أو همٌ يلزمه أو مشكلة تحيطه أو غير ذلك من الأمور، مشيرًا إلى أن حسبي الله تعني كفيلي ووكيلي وكافيني.

كأنك تراه:

ويحكي د. عمرو عن قصة حقيقة حدثت معه شخصيًا في كواليس برنامجه الرمضاني هذا العام #كأنك_ تراه، حين ضاعت حقيبته الخاصة التي بها كل شيء في المطار، وأغلق المطار ولم يجد طريقًا للخروج فنام على الرصيف في شدة البرد، وقد أصيب ساعتها برشح وسخونة لكنه تذكر أنه خرج لله وأنه توكل عليه بهذا الذكر، فلم يكن ما حدث له إلا مجرد اختبار بسيط جدد فيه توكله على الله حتى فوجئ بأن شفاه واستطاع تسجيل برنامجه بنجاح، كما عادت إليه حقيبته المفقودة.  

العشر الآواخر: 
ويختم د. عمرو بنصيحة  أن تتعامل مع الله بيقين أنه سينصرك وسيؤيدك، ناصحا أن ندخل العشر الآواخر بهذا الذكر سائلين الله تعالى أن يوفقنا للطاعة فيها وأن يرزقنا ثواب ليلة القدر، وهكذا في كل الأمور التي تشغلك، داعيا للمحافظة على هذا الذكر صباح ومساء كل يوم سبع مرات حتى يكفيك الله همك.


الكلمات المفتاحية

التوكل على الله عمرو خالد كأنك تراه

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن ذكر هو الطريق الصحيح لتيسير الأمور بشرط أن تقوله بخشوع وحضور للقلب وأن تكون صادقا فيه.