أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

أرى أني في الامتحان.. رؤيا متكررة تعرف على معناها

بقلم | superadmin | الاحد 03 مايو 2020 - 08:40 م
كثيرا ما يرى النائم أنه داخل لجنة امتحان ويتعامل مع الأمر في نومه بجدية مفرطة وقد يقوم فزعا.. يحدث هذا مع الطلاب في فترات الامتحان، لكنه لا يقتصر عليهم فيحدث للنساء والرجال أيضا.. آراء كثيرة في تأويل هذه الرؤيا تختلف باختلاف الرائي واختلاف الرؤيا..أشهرها ما ذكره ابن سيرين:

الامتحان في الحلم:

وقال بعض المفسرين أن رؤيا الامتحان في الحلم هو دليل على الشر وأن هناك بعض الأمور المكروهة التي تقف أمام الشخص في حياته، وقد يعني الاختبار أن الله سبحانه وتعالى منح العبد اختبار وينتظر قدرته في الصبر والإجابة على هذا الاختبار، وفي حالة وجود الشخص أنه يعاني من صعوبة الامتحان في النوم فقد يعني أن الشخص يعاني من صعوبة في الصلاة والتقرب إلى الله. حلم التأخر عن الامتحان
التأخير عن الاختبار في الحلم يعني الفشل الكامل في عملية تحقيق التقدم في مجال العمل، والتأخر نحو تحقيق مستقبل مميز وناجح مما قد يكون سبب في ظهور التوتر والقلق عليك، وأيضا قد يعني ضياع الفرص الحقيقية نحو المسائل المصيرية في الحياة.

رؤيا الامتحان للمرأة:

رؤية المرأة نفسها بأنها تغش في الامتحان فقد يكون هذا دليل على شعور السيدة بأنها في وضعية خاطئة ومتهمة بأي شيء غير جيد، وأيضاً دليل على التصرف ببعض التصرفات الغير جيدة والظهور بأخلاق غير مناسبة تتخالف مع المبادئ الخاصة بالطبيعة الصحيحة، وأيضا تكون دليل على الخلل في عملية التوصل إلى الأهداف والإمكانيات المادية المختلفة التي تجعل من الدنيا صعبة وقاسية.

تفسير الامتحان للرجال:

إن رؤية الرجل الامتحان والغش فيه، فقد يكون دليل على أنه من الشخصيات الغير واضحة مع نفسها، وأنه يواجه بعض الأشخاص الغير جيدين لإغلاق كافة الطرق الصحيحة التي توصل إلى طريق الصواب في وجه هذا الشخص.


الكلمات المفتاحية

رؤيا حلم امتحان ابن سيرين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كثيرا ما يرى النائم أنه داخل لجنة امتحان ويتعامل مع الأمر في نومه بجدية مفرطة وقد يقوم فزعا.. يحدث هذا مع الطلاب في فترات الامتحان، لكنه لا يقتصر عليه