أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

أرى في المنام أني صائمة.. فما معنى هذا؟

بقلم | محمد جمال | الاحد 26 ابريل 2020 - 08:40 م

رؤيا الصيام في المنام من الرؤى المشهورة.. ويختلف تأويلها بحسب نوع الرائي وحالته؛ فالمتزوجة غير الأرملة وغير العزباء وغير الحامل وهكذا.. وللمعبرين فيها أقوال كثيرة في تفسيرها أشهرها ما يلي:  

 رؤيا الصوم عند ابن سيرين


يقول ابن سيرين في تفسير الأحلام  إذا رأي الشخص في منامه أنه صائم في شهر رمضان فقد تدل هذه الرؤية على التخلص من الهموم والأحزان والمصائب، وإن كان الرائي مريضا شفي من جميع أمراضه وإن كان مديونا سد جميع ديونه، وان كان فقيرا رزقه الله سبحانه وتعالى بالخير والرزق الكثير.
وعندما يرى الشخص في منامه أنه صام رمضان وبعد ذلك أفطر فقد تدل هذه الرؤية على رغبة الرائي في قراءة وحفظ القرءان الكريم ولكنه لا يستطيع لأنه يقرأ ولا يكتب، وأما إذا أعترف الرائي فرائض الصوم وصام فقد تدل هذه الرؤية على الخير والرزق والمال الوفير القادم له .

رؤيا  الصوم للرجل


إذا رأي الرجل في منامه أنه يقوم بصيام شهرين فقد تدل هذه الرؤية على توبة الرائي من الذنوب والمعاصي التي يرتكبها، بينما رؤية قدوم العيد فقد يدل ذلك علي قدوم الأخبار السعيدة والفرحة والجيدة عن قريب، وعندما يرى الرجل أنه يصوم بعد انتهاء شهر رمضان مباشرة فقد تدل هذه الرؤية على معاناة الرائي الشديدة من المرض.
وأما إذا رأي الرجل في المنام أنه يصوم لله سبحانه وتعالى فقد تدل هذه الرؤية على أن الرائي هو ذو صحة جيدة يتمتع بها، وفي حالة حمل زوجته فقد تشير هذه الرؤية على أن الله سبحانه وتعالى سوف يهب له مولود ذكر، وتشير أيضا على الخير والرزق الكثير القادم له.

الصيام  للعزباء


الفتاة الغير متزوجه عندما ترى في منامها أنها تصوم وتطيع الله سبحانه وتعالى فقد تدل هذه الرؤية تحقيق الأمنيات والأهداف والطموحات التي تريد تحقيقها، وتشير أيضا علي قرب زواجها من شخص تحبه ويحبها وسوف تعيش معه حياة سعيدة.

رؤيا  الصوم للمتزوجة


عندما ترى المرأة المتزوجة في المنام أنها تصوم لله سبحانه وتعالى فقد تدل هذه الرؤية علي راحتها واستقرار حياتها الزوجية مع زوجها وأسرتها وأولادها.
بينما رؤية الصوم في شهر رمضان فقد تدل هذه الرؤية على قرب حملها إن كانت هي لا تنجب من قبل وسوف يرزقها الله سبحانه وتعالى بمولود ذكر.

رؤيا  الصيام للحامل

الحامل التي ترى في منامها أنها صائمة في غير شهر رمضان فقد تدل هذه الرؤية علي تحقيق الأمنيات التي تريد تحقيقها، وتشير أيضا علي قرب ولادتها وسوف يهب لها الله مولود ذكر.


الكلمات المفتاحية

صوم صيام رؤيا الصوم في المنام

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled رؤيا الصيام في المنام من الرؤى المشهورة.. ويختلف تأويلها بحسب نوع الرائي وحالته؛ فالمتزوجة غير الأرملة وغير العزباء وغير الحامل وهكذا.. وللمعبرين فيها