أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

بالفيديو ..الطبيبة هنا سامي : هكذا يكون تدبير الله لك الأفضل دائما .. بروفايل لإحدى بطالات كأنك تراه

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 21 ابريل 2020 - 05:52 م

ساعات قليلة  وينطلق برنامج الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد لشهر رمضان 2020 ، والذي سيحمل  عنوان : "كأنك تراه"، حيث يركز البرنامج خلال رحلته الإيمانية للوصول بالمسلم  للوصول لمرحلة الإحسان  حيث يصحب خلالها الداعية الإسلامي ستة من الشباب والفتيات من ثقافات وجنسيات مختلفة  للتأمل في معنى الإحسان وارتباطه بأسماء الله الحسنى.

وسعيا للتعرف علي هوية أبطال الرحلة نشرت القناة الرسمية للدكتور عمرو خالد على موقع يوتيوب مقطع فيديو لإحدي بطلات الرحلة وهي  الطالبة بالفرقة السادسة في كلية الطب  هنا سامي لتستعرض مراحل حياتها وأهدافها من وراء المشاركة في هذه الرحلة الإيمانية.

هنا سامي بين التصوير والاهتمام بالرياضة 

وسردت هنا سامي محطات من حياتها قائلة : أبلغ من العمر 23سنة .. مصرية وطالبة بالفرقة السادسة بكلية الطب، مشيرة إلي أنها لا تكتفي فقط بالاهتمام بالمذاكرة فقط بل أن هناك حزمة من الاهتمامات  منها التصوير حيث كثيرا ما اتجول في الشارع وفي الطبيعية و وأحرص التقاط اللقطات النادرة ناهيك عن اهتمام كبير مني بممارسة الرياضة  وعلي رأسها الجري.

ومضت هنا سامي من خلال الفيديو المصور إلي القول : رياضة الجري من الرياضيات المفضلة بالنسبة لي رغم أن الأمر كان شديد الصعوبة حيث كنت أري الأمر صعبا في اجتياز كيلو متر  واحدامن الجري ولكن مع المحاولة أصبح الأمر سهلا وصار هواية يومية لي.

هذه الصعوبة وكما تقول هنا تكررت فيما يتعلق برياضة العقلة، حيث كنت أجد مشقة في الصعود للعقلة  ولو سنيتمتر واحد ولكن مع استمرار المحاولة تجاوزت هذه الصعوبة وصرت احرص علي الذهاب للجيم ورفع أثقال، غدوت معه قوية  بشكل مستمر وهو نجاح اثر في تفكيري حيث لم يعد أمامي شيئا مستحيلا فكل مستحيل يهون مع التجربة والعمل .

التفاعل مع الناس وزيارة الملاجئ 

هنا سامي إحدي بطلات برنامج كأنك تراه بصحبة  الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد تطرقت كذلك الي محطة جديدة من مسيرتها وتتمثل في  التفاعل مع الناس والاستماع إليهم  والتعاطي مع مشاكلهم فقالت: كنت أحرص علي زيارة الملاجئ دور المسنين وأتواصل معهم واتعرف علي مشاكلهم وابذل الجهد في حلها  وهو أمر مهم جدا لدي رواد الملاجئ ودور المسنين ان يجدوا احدا يهتم بهم ويستمع  إلي تطلعاتهم وأحلامهم  بشكل زاد من طاقتي الايجابية وحفزني علي إنشاء ملجأ لرعاية الأطفال في المستقبل.

وعن أبرز الدروس التي استفادت منها من زيارتها المتكررة للملاجئ ودور المسنين  تعتبر الطبيبة هنا سامي أن  اليقين بأن ترك الأمر لله بدون الإمعان في التخطيط والتركيز في التدبير قد تكون نتائجه شديدة الايجابية، فالتوكل علي الله مع حسن العمل قد يجعل النتائج رائعه وتدبير الله أفضل لك آلاف المرات من تدبيرك أنت.

كأنك تراه وتوثيق الصلة بالله

وحول مشاركتها في رحلة برنامج :"كأنك تراه " رمضان 2020 تري الطالبة بالفرقة السادسة بكلية الطب هنا سامي  أن العلاقة مع الله وتحسين هذه العلاقة وتجويدها وتوثيق الصلة بالله تعالي والتقرب من الله  تعد من أهم الأشياء التي ارغب في الوصول إليها عبر هذه الرحلة فضلا عن الوصول لمرحلة تصفية القلب.

وأعلن الداعية الإسلامي الدكتورعمرو خالد عن تفاصيل برنامجه الرمضاني هذا العام والذي جاء تحت عنوان: كأنك تراه.

تدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، واصفًا الإحسان بأنه معنى كبير جدًا لابد أن نحققه في كل تعاملاتنا مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، موضحًا أن الإحسان لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط وإن كان هذا هو الأصل كما في الحديث: أن تعبدالله كأنك تراه، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

يحكي الداعية الإسلامي في حلقات هذه البرنامج قصته مع عدد من الأشخاص الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بانفسهم وعلاقتهم بالله وهو ما يعني أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.




الكلمات المفتاحية

كأنك تراه الداعية عمرو حالد عمرو خالد هنا سامي القرب من الله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ابطال رحلة كأنك تراه الذي صحبوا الداعية الاسلامي الدكتور عمرو خالد كشفوا عن جوانب مهمة ومختلفة في حياتهم وإن اجمعوا علي ان التقرب الي الله هد