أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

تيك توك: من هم أقل من 16 عامًا سيتم منعهم من استخدام التطبيق اعتبارًا من هذا التاريخ

بقلم | خالد يونس | الاثنين 20 ابريل 2020 - 08:01 م
منصة "تيك توك" الصينية الشهيرة أعلنت أن المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما، لن يكونوا قادرين على استقبال وإرسال الرسائل المباشرة، وذلك اعتبارا من 30 أبريل الجارى.

الشركة الصينية صاحبة التطبيق أكدت في بيان لها أن المستخدم الذى تسرى عليه القاعدة الجديدة، يتعين عليه تصدير بيانات الرسائل الخاصة به لأنه لن يتمكن من الوصول إلى أرشيف الرسائل، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ويمكن للآباء منع أطفالهم من إرسال واستقبال الرسائل المباشرة عن طريق ما يعرف بالوضع المصاحب، أو على الأقل تحديد إمكانية مشاركة الرسائل مع الأصدقاء فقط.

وللاستفادة من هذه الميزة، يتعين على الآباء تثبيت تطبيق تيك توك بأنفسهم، ويتم تفعيل هذا الوضع في قائمة الإعدادات تحت بند "الرفاهية الرقمية/الخصوصية"، وبند "الإعدادات/الوضع المصاحب".
ويتم إظهار كود الاستجابة السريعة، والذي يجب مسحه بواسطة الهاتف الخاص بالطفل، ليتم اقتران التطبيقاتـ ولكن لن توفر هذه الميزة للآباء إمكانية مشاهدة المحتوى الذي يشاهده الطفل أو التعرف على الرسائل والتعليقات التي يقوم بمشاركتها.

TiKTok هو تطبيق صينى تم تطويره بواسطة ByteDance التى تتخذ من بكين مقراً لها ويتوقع أن يكون لديها أكثر من عشرة ملايين مستخدم فى المملكة المتحدة وحدها بحلول نهاية العام المقبل.
يحظى TikTok بشعبية كبيرة بين الأطفال والشباب بسبب المحتوى الخفيف الذى يتخصص فيه التطبيق، ففى يناير، تصدر قائمة معظم التطبيقات التى تم تنزيلها فى كل من متجر Google Play و Apple App Store ، على الرغم من استمرار حظرها فى الصين.

وفقًا لـ SensorTower ، وهو موقع لتحليلات الهاتف المحمول، كان Tik Tok تطبيق  بين وسائل التواصل الاجتماعى الأكثر تحميلاً فى جميع أنحاء العالم فى يناير 2020 ، مع 104.7 مليون عملية تثبيت، ويمثل هذا زيادة بنسبة 46 فى المئة مقارنة بشهر يناير 2019 ويضعه على قدم مع كلا من فيس بوك وانستجرام وتويتر.

كانت وسائل التواصل الاجتماعي  قد اشتعلت اليوم بواقعة قيام طالبة بجامعة القاهرة تدعى حنين حسام بتحريض زميلاتها على تصوير فيديوهات منافية للآداب باستخدام تطبيق تيك توك والتكسب منها.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم


الكلمات المفتاحية

حنين حسام تيك توك الشركة الصينية منع استخدام Tik Tok جامعة القاهرة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled منصة "تيك توك" الصينية الشهيرة أعلنت أن المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما، لن يكونوا قادرين على استقبال وإرسال الرسائل المباشرة، وذلك اعتبارا من