أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

بالفيديو .. المهندس محمد أبوزيد .. علاقة وثيقة بالله جعلت المستحيل ممكنا .. بروفايل لأحد أبطال كأنك تراه

بقلم | علي الكومي | السبت 18 ابريل 2020 - 07:22 م

لم يبق الإ القليل  وينطلق برنامج الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد لشهر رمضان 2020 ، والذي سيحمل  عنوان : "كأنك تراه"، حيث يركز البرنامج خلال رحلته الإيمانية للوصول بالمسلم  لمرحلة الإحسان  حيث يصحب خلالها الداعية الإسلامي ستة من الشباب والفتيات من ثقافات وجنسيات مختلفة  للتأمل في معنى الإحسان وارتباطه بأسماء الله الحسنى.

وفي إطار التعرف علي هوية أبطال الرحلة نشرت القناة الرسمية للدكتور عمرو خالد على موقع يوتيوب مقطع فيديو لأحد أبطال  الرحلة وهو المهندس ومدرب التنمية البشرية  المصري محمد أبو زيد، وهو خريج كلية الهندسة بإحدي الجامعات الألمانية وأول دفعته والذي بعمل حاليا مدرب تنمية بشرية ويبلغ من العمر 27عاما  ويعتبر هذه الرحلة من أهم المحطات الرئيسية في حياته .

المهندس محمد أبوزيد يلقي الضوء من خلال فيديو مصور علي المحطات المؤثرة في حياته حيث يقول : أنا مواطن مصري ومقيم في مصر والتحقت فور حصولي علي الثانوية بكلية الهندسة جامعة عين شمس  واتممت الدراسة في أحدي الجامعات الألمانية في تخصص هندسة المواد .

القراءة من أهم الهوايات 

القراءة من أهم الأشياء الممتعة في حياة المهندس الشاب خصوصا في أوقات الفراغ من عمله في مجال التنمية البشرية فضلا عن حرصه الدائم  علي الذهاب الي الجيم والاهتمام بالصحة العامة

الجانب العائلي لم يغب عن مسيرة المهندس الشاب الذي كان أول دفعته في كلية الهندسة بإحدي الجامعات الألمانية حيث القي الضوء علي تجربته مع توأمه يحيي خريج كلية الهندسة وهي رحلة بدأت من نعومة اظافرهما حيث التحقا بنفس المدرسة ونفس الجامعة وهي صحبة استمرت في عملهما سويا في مجال التنمية البشرية وكانت لهذه الصحبة   تداعيات علي اهتماماتهما المشتركة حيث دأبا علي حب السفر والترحال والتصوير و كثيرا ما حرصا  علي تصوير بعضهما البعض  والتقاط الصور النادرة منذ الطفولة.

الجانب الروحاني والعلاقة بالله كانت مهيمنة علي شخصية المهندس محمد أبوزيد خلال الفيديو المصور حيث وصفه علاقته بالله بالقوية قائلا : دائما ما أقول عن علاقاتي مع ربنا أني لدي خبرة في هذه العلاقة حيث مررت بتحديات اشبه بالمستحيلة بل أن كرم ربنا دائما ما يكون معي غير عادي حيث تتحق لي امانيات لم اكن احلم بتحقيق نصفها بل أن كل شي يقال عنه مستحيل في حياتي أحده سهلا ميسورا بفضل كرم الله وأتفاءل بمواجهته.

التنمية البشرية والجانب الروحاني 

العمل الشخصي للمهندس محمد أبوزيد يعد من المحطات المهمة في حياته حيث يصفه بالقول : عملي في التنمية البشرية من أكثر الأشياء التي تسعدني لاسيما الجانب الروحي بها حيث دائما ما أفيد الناس في المجتمع عموما واستفيد منهم

وحول رحلته في صحبة الداعية الإسلامي عمرو خالد في برنامج كأنك تراه في رمضان 2020أكد المهندس أبو زيد  أن هذه الرحلة لها أكثر من معني حيث انظر إليها باعتبارها دعوة من الله جاءت من حيث لا احتسب .. متابعا .. لم اسع للمشاركة في الرحلة ولا أدري ماذا سأفعل بعد العودة  منها باعتبار أن هذه المرحلة من المحطات الرئيسية في حياتي حيث سأعمل علي ربط كل الأشياء القادمة في حياتي بهدف كبير وبمعني أكبر مني .. أمر يرضي الله ويساعدني في الحياة ويحقق انجازاتي .

كأنك تراه.. رمضان 2020

كان الداعية الإسلامي الدكتورعمرو خالد  قد أعلن عن تفاصيل برنامجه الرمضاني هذا العام والذي جاء تحت عنوان: كأنك تراه.

تدور حلقات البرنامج عن معني الإحسان وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، واصفًا الإحسان بأنه معنى كبير جدًا لابد أن نحققه في كل تعاملاتنا مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، موضحًا أن الإحسان لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط وإن كان هذا هو الأصل كما في الحديث: أن تعبدالله كأنك تراه، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شئ

 يحكي الداعية الإسلامي في حلقات هذه البرنامج قصته مع عدد منالأشخاص الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بانفسهم وعلاقتهم بالله وهو ما يعني أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.



الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد عمرو خالد كأنك تراه المهندس محمد ابوزيد ابطال الرحلة محطة مهمة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled رحلة برنامج كأنك تراه للداعية الاسلامي الدكتور عمرو خالد رحلة مثيرة حيث حرص الدكتور خالد علي اصطحاب ستة من الشباب من جنسيات وثقافات مختلفة اضفت علي ا