أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

6 أنواع من الشوربة تقوي مناعتك في زمن كورونا

بقلم | ناهد إمام | الاحد 12 ابريل 2020 - 06:58 م
تعتبر تقوية المناعة أهم سبل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، بعد التزام التباعد الاجتماعي، والنظافة الشخصية.

اقرأ أيضا:

4 إرشادات ذهبية للتغلب على التوتر الصباحي قبل الذهاب إلى العمل

اقرأ أيضا:

ماذا تقولين عندما يسألك مدراء الموارد البشرية :"لماذا تقدمت لهذه الوظيفة لدينا؟"

فالجسم يحتاج إلى مده بالفيتامينات والمعادن  والعناصر الغذائية المهمة لتقويته خلال فترة العزل المنزلي، لمواجهة الإصابة بالفيروس المستجد،  لذا نقدم لك فيما يلي قائمة بأهم أنواع الشوربة التي ستساعدك في هذا السياق:

1-"شوربة الخضروات"، هي أكثر أنواع الشوربات شهرة وفائدة وسهولة في الاعداد والطهي، ضعي  الكرفس مع البازلاء والجزر والفاصوليا البيضاء والمشروم، وامنحي جسدك وأفراد أسرتك القيمة الغذائية العالية، بفضل احتواء هذا الطبق على ألياف غذائية وبروتين وكربوهيدرات صحية تمد الجسم بالطاقة، والمناعة.

2- " شوربة القرع "من أنواع الحساء التي ينصح بها خبراء التغذية خلال فترة العزل بحسب "Live strong"، فهو يساهم في شعورك بالامتلاء،  والتخلص من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة، التي تصيبك خلال بقائك في المنزل، فضلا عن تقويته للمناعة.

3- "شوربة القرنبيط"، ويعد هذا الطبق مقوي للمناعة وموفر اقتصاديًا، وهو يتكون من  قرنبيط وبصل وثوم وبطاطس، وهي لمكونات غنية بالمواد المضادة للأكسدة، التي تحارب من البكتيريا والفيروسات.

4- "شوربة الدجاج المكسيكي"، وهو طبق شوربة  مختلف، يتكون من  الدجاج" ويمكن الاستغناء عنها"،  الفاصوليا الحمراء، الفلفل الحار، الذرة، الليمون الأخضر للزينة، ويمكن إعداد خبز التورتيلا إلى جانبه، يوفر هذا الحساء قيمة غذائية مرتفعة تتمثل في الألياف التي تساهم في الشعور بالشبع، وانخفاض السعرات الحرارية.

5- "شوربة الكريمة بالمشروم"،  ويتعتبر من أطباق الشوربة المغذية لإحتوائه على البروتين، ما يساهم بدوره في تنشيط الدورة الدموية ووصولها إلى أعضاء الجسم الحيوية، مثل الرئتين والقلب والدماغ، تعتبر شوربة الكريمة والمشروم مثالية في حال الإصابة بنزلات البرد، لأنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ومفيدة للجسم.

6- شوربة الشوفان: وتعتبر هذه الشوربة من ألذ وأهم أنواع الشوربة في علاج الزكام وإلتهاب الحلق، وهي تتكون من قطع الدجاج، والبصل والجزر وحبوب الشوفان والبقدونس وزيت الزيتون والذرة الحلوة.

الكلمات المفتاحية

كورونا شوربة تقوية مناعة قرنبيط شوفان

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تعتبر تقوية المناعة أهم سبل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، بعد التزام التباعد الاجتماعي، والنظافة الشخصية.