أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

كورونا يجعل المياه نقية والجو صافيًا.. كيف ذلك؟

بقلم | محمد جمال | السبت 11 ابريل 2020 - 09:10 م
برغم أن فيرس كورونا أصال العالم جميعا بأضرار بالغة جعل الاقتصاد يتأثر حتى للدول الكبيرة، فإن له وجها حسنا على البيئة كما يقول الخبراء.
فقد أكد العلماء المختصون أنه وبسبب عدم خروج الناس والزحام وغير ذلك بسبب كورورنا  أصبح الهواء رائعا لدرجة كبيرة بلا ملوثا ، حيث يبدو أن هذا الوباء يؤدي بالفعل إلى تخفيضات كبيرة في تلوث الهواء في تلك المناطق التي تأثرت بشكل كبير بـ COVID-19 مثل الصين وإيطاليا، حيث توقفت الصناعة والطيران وأشكال النقل الأخرى، وفق ما نشره "newsweek".
من جانبه، أكد بيتر ديكارلو، الأستاذ المساعد لهندسة الصحة البيئية بجامعة جونز هوبكنز أن وحسب ما يلتقطه القمر الصناعي لستويات الهواء فإنه أصبح هناك تحسينات جذرية في العديد من المناطق التي كانت تخضع للحجر الصحي التقييدي بسبب COVID-19"، مضيفا ظهرت ذلك جليا في الإمكامن التي التزمت بعدم الخروج من البيت مثل الصين وإيطاليا حيث اتلاحظ انخفاضات قوية في ثاني أكسيد النيتروجين (NO2).

حرارة الجو:



أيضا  أكد خبراء البيئة نتيجة  خفض عدد السيارات على الطرق في بعض البلدان
تأثيرًا كبيرًا على العوامل البيئية الأخرى، بما في ذلك تقليل انبعاث غازات الاحتباس الحراري مع اتجاه الاقتصاد العالمي إلى الركود، وهو من الآثار الإيجابيى للفيرس الذي ضرب العالم أجمع.

البندقية:

شهدت مدينة  البندقية، الإيطالية تحقيق آثار بيئية غير متوقعة بيئيا؛ خاصة على المياه التي أصبحت صافية بدرجة كبيرة حتى أصبحت المدينة مثار إعجاب لدى الجميع وتدول العديد من رواد مواقع التواصل صورها مياهها الصافية  النظيفة من التلوث؛حيث أفاد العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أن المياه الموجودة في القنوات الشهيرة، أصبحت صافية بعيدا عن التلوث.

الكلمات المفتاحية

بندقية بيئة هواء نقي مياه صافية’

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled برغم أن فيرس كورونا أصال العالم جميعا بأضرار بالغة جعل الاقتصاد يتأثر حتى للدول الكبيرة، فإن له وجها حسنا على البيئة كما يقول الخبراء.