أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

هل الخوف من كورونا أمر طبيعي؟

بقلم | عمر عبدالعزيز | الثلاثاء 07 ابريل 2020 - 01:08 م

هل الخوف من فيروس "كورونا" أمر طبيعي، في ظل التحذيرات المتزايدة حول خطورته، وانتشار الوفيات بعشرات الآلاف والإصابات بالملايين حول العالم، أم أن هذا الخوف مبالغ فيه، وغير مطلوب، خاصة إذا ما علمنا أنه له تأثيرًا صحية حول مناعة الإنسان.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالحتقول الدكتورة إيمان عبدالله محمد، استشاري الصحة النفسية، إن "الخوف أمر طبيعي، لكن زيادته عن الحد يحوله لمرض، ومن ثم تظهر أعراض القلق والتوتر والاكتئاب والوسواس القهري والضغط النفسي، ومن ثم التأثير على المناعة العامة للجسم ويسبب ضعفها".
 وتوضح استشارية الصحة النفسية، أن "التعرض لكم كبير من الأخبار بشكل يومي من أهم أسباب الإصابة بمثل هذه الأعراض، لذا يجب تجنب مثل هذه الأخبار خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي".
وتابعت: "قد يصاب البعض بالتوهم بالمرض والإيحاء بالإعياء، بسبب كثرة التعرض للأخبار عن أعراض المرض، فالإجهاد النفسي والإرهاق في التفكير يؤدي إلى حالات التوهم بالمرض والضغط العصبي والتوتر، ما يؤدي لارتفاع ضغط الدم المفاجئ".

الكلمات المفتاحية

كورونا الخوف المناعة الوفاة الإصابة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled هل الخوف من فيروس "كورونا" أمر طبيعي، في ظل التحذيرات المتزايدة حول خطورته، وانتشار الوفيات بعشرات الآلاف والإصابات بالملايين حول العالم، أم أن هذا ال