أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

بالفيديو: ضمن مبادرته خليكم في البيت.. عمرو خالد: "اللهم نور شوارعنا بنور رمضان"

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 07 ابريل 2020 - 01:34 ص
نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد  على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك "مقطع فيديو  في إطار مبادرة الداعية الإسلامي "خليكم في البيت رمضان يستاهل" والتي أطلقها ويحث فيها على الالتزام بالبيوت، تفاديا لعدوى الإصابة بفيروس كورونا".
ويظهر مقطع الفيديو الذي يحمل عنوان "اللهم نور شوارعنا بنور رمضان"، الشوارع الخالية والمظلمة والمحلات المغلقة والمساجد أيضا بسبب الإجراءات الوقائية من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وأمنياتنا جميعا أن تمتلأ هذه الشوارع في خلال شهر رمضان المبارك بالصائمين والمصلين والعادات والمظاهر التي تعود عليها المصريين".
وأشار مقطع الفيديو إلى أن "الاختيار لك .. خليكم في البيت رمضان يستاهل.. خليكم في البيت اختيار مش إجبار.. خليكم في البيت لأن كل واحد هيخرج دلوقتي هيأخر طلوعنا كلنا في شهر رمضان المبارك".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)وتدور المبادرة التي أطلقها د. عمرو خالد حول البقاء في المنازل في الوقت الراهن، كإجراء وقائي، وتستمد الفكرة من السّنة في وقت الأزمات، كما سجلها القرآن على لسان نملة سليمان عليه السلام حين قالت: "يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم".
وقال خالد عبر فيديو بثه على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن فكرة "الزم بيتك" لها اعتبارات شرعية وهو ألا تتعرض أنت لأذى ولا تأذى غيرك حتى لا تقع في إثم الإضرار، موضحًا أن الرسول الكريم حينما سأله أحد الصحابة أوصني فقال الرسول : كف أذاك.

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى اللهوكان الداعية الإسلامي،قد أكد في فيديو متلفز تم نشره علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " أن "مفهومنا لفكرة "خليكم في البيت" أيضًا يتضمن حبنا لإدراك رمضان مثل كل عام ونحن أصحاء بعيدين عن الأمراض .. خليكم بيتك عشان يرجع لنا رمضان من جديد ونرى صفوف المصلين من جديد تملأ المساجد".
وفي هذه الإطار دشن "خالد هاشتاج يحمل هذا المعنى باسم: "#خليكم_في_البيت_رمضان_يستاهل"، موضحًا أن "جلوسنا في البيت مهم جدًا لندرك رمضان ونحن على أفضل حال .. خليكم في البيت رمضان يستاهل تتضمن أن نرى من جديد الحرم وقد امتلأ..خليكم في البيت رمضان يستاهل عشان ليلة القدر.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد شهر رمضان خليكم في البيت رمضان يستاهل فيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك "مقطع فيديو في إطار مبادرة الداعية الإسلامي "خليكم في