أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

قصة أصحاب الجنة كما لم تسمع من قبل.. قصص القرآن

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 06 ابريل 2020 - 02:53 ص
يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، قصة من قصص القرآن الكريم ألا وهي قصة أصحاب الجنة.
يقول "خالد" "لقد جاءنا بالقرآن الكريم العديد من الرسائل الربانية التي تساعدنا في طريقنا بالحياة، فالقرآن كله خير واهتداء".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)وأوضح الداعية الإسلامي أن أحداثها دارت كاملة بمنطقة باليمن، كان هناك تاجر يمني عصامي، شعر بحلاوة ولذة العطاء لله، كان أبا لكل الفقراء والمحتاجين؛ عمل على جمع كل أمواله ووضعها بقطعة أرض خصبة، فجعلها الله جنته على الأرض، وخصص الرجل بيوم الحصاد ثلث للفقراء وثلث لأبنائه والثلث الأخير للإنفاق على الأرض وإعادة زراعتها من جديد.
وتابع: وافت الرجل المنية وكان لديه ثلاثة أبناء، ولم يكن له ملكا إلا الأرض التي جعل منها ملاذا للفقراء، وأوصى فتيته على أداء حق الفقراء والمحتاجين كما فعل طوال حياته؛ ولكن الفتية الثلاثة وجد الطمع طريقا إلى قلوبهم فخانوا عهدهم مع أبيهم ومن قبل عهدهم مع ربهم.

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى اللهوأضاف "عزم الفتية الثلاثة على ألا يدخل الجنة مسكين بعد اليوم “يوم وفاة والدهم”، وأقسموا على حصادها ليلا قبل مجيء الفقراء كما عودهم والدهم بيوم الحصاد، ولكن ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين، فعندما وصلوا إلى أرضهم لحصادها لم يتعرفوا على معالمها لدرجة أنهم كانوا موقنين بأنهم قد ضلوا الطريق إليها حيث بعث الله بملك ليلا فجعلها كالصريم محترقة سوداء بعدما كانت خضرة عامرة بخيرات الله".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)واستدرك الدكتور خالد بالقول "وعندما أدركوا الجرم الذي فعلوه تابوا إلى الله ورجعوا إليه فاستغفروا لذنوبهم وقبلهم الله برحمته وأبدلهم خيرا منها، وتعلموا درسا قاسيا أنه ما نقص مال عبد من صدقة، وأن الله سبحانه وتعالى يضاعف لمن يشاء، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” ثَلاثَةٌ أُقْسِمُ عَلَيهِنَّ، وَأُحَدِّثُكُم حَدِيثًا فَاحْفَظُوهُ: مَا نَقَصَ مَالُ عَبدٍ مِن صَدَقَةٍ، وَلا ظُلِمَ عَبْدٌ مَظْلَمَةً صَبَرَ عَلَيهَا إِلَّا زَادَهُ اللَّهُ عِزًّا، وَلا فَتَحَ عَبْدٌ بَابَ مَسأَلَةٍ إِلَّا فَتَحَ اللَّه عَلَيْهِ بَابَ فَقْرٍ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم".




الكلمات المفتاحية

عمرو خالد قصص القرآن قصة أصحاب الجنة القرآن الكريم الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، قصة من قصص القرآن الكريم ألا وهي قصة أصحاب