أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

شاب لـ" عمرو خالد”: عندي خوف شديد وانزعاج من المستقبل.. كيف أتعامل مع ذلك؟

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 05 ابريل 2020 - 02:50 ص

أرسل شاب ليبي يدعى مصباح سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: " أنا أؤمن بالله جدا ولكن عندي خوف شديد وانزعاج من المستقبل.. كيف أتعامل مع ذلك الأمر؟".

ونصح الدكتور عمرو خالد هذا الشاب، في مقطع فيديو على صفحته الشخصية بموقع "يوتيوب"، قائلا: "يجب أن نتفق أولا على أمر هام وهو أن الإنسان يعيش بين ضغطين ألا وهما ضغط ذكريات الماضي المؤلمة وكذلك ضغط آخر وهو الخوف من المستقبل وبين هيمنة الماضي وسيطرته عليك وبين خوف المستقبل وظلاله الغامضة عليك.. بينهما للأسف نفقد إننا نستمتع بالحاضر الذي نعيش فيه، فقدان حلاوة الحاضر، ومؤكدا أن السعادة لها علاقة بالحاضر فليس هناك سعادة تأتي في المستقبل في شيء ليس لم يعد ملكك.. ولا أيضا هناك سعادة تأتي في ذكريات الماضي".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيبوأضاف "خالد" أن المتعة الحقيقة والسعادة في الحياة تأتي من الحاضر الذي نعيشه، مشيرا إلى أن الشيطان يجعلك دائما بين آلام الماضي ومخاوف المستقبل وللأسف كثير من الناس يعيشون بهذا الوسواس.
وأوضح الداعية الإسلامي كيف نعيش اللحظة وسعادة متعة الحاضر، مؤكدا أن الأمر يحتاج إلى تدريب كاشفا عن أكثر ما تحتاج إليه في يومك لكي تستمع بالحاضر قائلا إن سر السعادة الحقيقة هي أن تستمع الآن بالحياة.
وأكد الدكتور "خالد" أن من أعجب الأشياء التي تساعدك في الحصول على السعادة بحاضرك هي ذكر الله، فهو عملية تدريب مستمرة بأن تعيش اللحظة مع الله.. اخرج برة الزمان والمكان اخرج من الماضي والمستقبل واذكر الله وقل "الحمد لله" وهي تركيز عن النعم التي اعطاه لك الله الآن.. قل "لا إله إلا الله".. سبح واستغفر واذكر ربنا".

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيبواستدرك الداعية الإسلامي قائلا: الذكر يحقق حالة عجيبة في حياة الإنسان ألا وهي أنه يجعله يتدرب على أن يعيش الآن.. وعندما يتدرب فيترك الماضي وآلامه والمستقبله وإزعاجه فيعيش باقي يومه مستمتع بحاضره"، "فالذكر يعطي لك مساحة بأن تستمع بالحاضر مع الله سبحانه وتعالى".
واختتم "خالد" نصيحته بالقول "لهذا السبب قال الله تعالى في القرآن {الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ}.. عايز تطمئن من مخاوف المستقبل جرب هذه التجربة واذكر الله كل يوم على الأقل ربع ساعة حتى يتمدد ويتسع الحاضر بين يديك فتبدأ تدرب عقلك الباطن على الجمال الذي حولك فتعيش سعيد .. قلل مخاوف المستقبل بذكر الله".
 

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب استشارات مخاوف المستقبل

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسل شاب ليبي يدعى مصباح سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: " أنا أؤمن بالله جدا ولكن عندي خوف شديد وانزعاج من المستقبل.. كيف أتعامل