أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

دراسة: الأشخاص في منتصف العمر معرضون لخطر الوفاة بسبب كورونا كما كبار السن

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 01 ابريل 2020 - 09:28 م
كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون بريطانيون عن إمكانية تعرض الأشخاص في مرحلة منتصف العمر لخطر الوفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وليس فقط كبار السن.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح
 الدراسة التي نشرت في مجلة «ذي لانسيت» للأمراض المعدية، قام باحثون من بريطانيا خلالها بتحليل شامل وجديد  لأكثر من 3600 حالة إصابة مؤكدة «بكوفيد-19» إضافة إلى بيانات من مئات المسافرين العائدين من مدينة ووهان الصينية التي انتشر منها المرض، ووجدوا أن العمر يشكل عاملًا رئيسًا في الاصابة الشديدة بالمرض، وأن واحداً من بين كل خمسة أشخاص تزيد أعمارهم عن 80 عاماً تطلبوا علاجا في المستشفى، مقارنة مع نحو 1% من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا، وأن نسبة المرضى ممن هم في الخمسينات من العمر الذين تطلبوا علاجا في المستشفى بلغت 8,2%.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

 ومن جهته، قال ازرا غني الذي شارك في إعداد الدراسة من كلية امبيريال كوليدج لندن: «يمكن تطبيق تقديراتنا على أي بلد ليعتمد عليها صانعو القرارات واتباع أفضل السياسات لاحتواء كوفيد-19». مضيفا:" قد تكون هناك حالات حصلت على الكثير من اهتمام وسائل الإعلام، لكن تحليلنا يظهر بوضوح شديد أن المصابين في سن الخمسين وما فوق، كانوا أكثر حاجة إلى العلاج في المستشفى مقارنة مع من هم اقل من عمر 50 عاماً، والنسبة العظمى من الحالات من المرجح أن تكون قاتلة».

 وبحسب عملية المقارنة التي أجراها معدو الدراسة، فإنهم يقدرون بأن ما بين 50-80% من سكان العالم قد يصابون بكوفيد-19، مشيرين إلى أن هذه التقديرات تأتي مع العديد من التحذيرات، لأن عملية المقارنة لا تأخذ في الاعتبار التغيرات السلوكية مثل،  غسيل اليدين والتباعد الاجتماعي.


الكلمات المفتاحية

منتصف العمر كورونا وفاة كبار السن دراسة بريطانية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون بريطانيون عن إمكانية تعرض الأشخاص في مرحلة منتصف العمر لخطر الوفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وليس فقط كبار ال